إعلان

رئيس "دفاع النواب" يطالب بتخفيض أسعار الطيران الداخلي لرجال الشرطة والجيش

12:23 م الإثنين 18 أكتوبر 2021

مجلس النواب

كتب- مصراوي:
طالب النائب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، شركة مصر للطيران بتخفيض أسعار التذاكر للطيران الداخلي لرجال الشرطة والجيش حال عدم استكمال حجز الطائرة بأكملها.

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة أكتوبر فخرى الفقى، رئيس اللجنة، على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون في شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران للحصول على قروض من البنوك، خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين.

وقال البرلماني، إنه يجب تغيير أسلوب التشغيل في هذه الشركة العملاقة، مؤكدًا أن طريقة وأسلوب التشغيل الحالي غير فعال على نجاح هذه الشركة الوطنية.

وأضاف "استغرب أن تقوم الطائرة من مطار الأقصر مثلا أو غير إلى مطار القاهرة وعلى متنها 7 ركاب في الوقت الذي لو قدمت الشركة تسهيلات وتخفيضات ممكن أن تكتمل الطائرة وتحقق أرباحا".

وجاء مشروع القانون المقدم من الحكومة في مادتين، تنص المادة الأولى على أن يؤذن لوزير المالية نيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية، بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران فى التمويل طويل الأجل الذى ستحصل عليه الشركة من البنك المركزى المصرى بمبلغ 5 مليارات جنيه، وذلك وفقا للشروط والأوضاع التى يحددها وزير المالية بقرار منه.

فيديو قد يعجبك: