إعلان

بعد انتهاء الحجز.. كيف تعرف نتيجة التقديم على شقق "سكن لكل المصريين"؟

03:26 م السبت 09 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أنهت وزارة الإسكان فترة التقديم الإلكتروني والحجز في مبادرة "سكن لكل المصريين" والتي تضمنت طرح شقق إسكان اجتماعي بواقع 100 ألف وحدة و25 ألف شقة، أخرى، إسكان متوسط في عدد من المدن الجديدة.

وفقا لآخر إحصائية عن عدد المتقدمين للحجز في المشروعين، وصل عدد من اشتروا كراسات الشروط لـ 410 آلاف مواطن، بينما وصل عدد من دفعوا مقدمات الحجز نحو 310 آلاف مواطن.

ويتساءل عدد من الحاجزين عن موقفهم من الحصول على وحداتهم ومتى سيتم إعلان نتيجة فرز الأوراق؟ وهل هذه النتيجة تعني تخصيص وحدة في أحد المشروعين؟.

الدكتورة مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكدت أنه سيتم إعلان نتائج التقديم خلال الشهرين المقبلين بعد الانتهاء من فرز جميع الطلبات المقدمة ودراسة ملفات المتقدمين ومدى مطابقتهم لشروط الإسكان الاجتماعي والمتوسط.

وأضافت في تصريحات لها، أن إعلان النتائج والبدء في سداد الأقساط الربع سنوية التي ستبدأ في 1 إبريل المقبل لا تعني تخصيص وحدة، وعمليات التخصيص تتم بعد الاستعلام الميداني ثم الاستعلام الائتماني في البنوك وإمضاء العقود ثم المرحلة النهائية وهي استلام الشقة.

وتابعت: "سيتم إتاحة نتيجة الفرز على الموقع الإلكتروني، كما يوجد فترة التظلم للمتقدمين على فرز الملفات، ففي بعض الأحيان يكون سبب التظلم عدم إرفاق أحد المستندات المطلوبة".

ووصل ثمن الشقة الـ 90 مترا في الإسكان الاجتماعي لـ310 آلاف جنيه، حيث يجري سداد 15.5 ألف جنيه جدية حجز، أما الشقة الـ 75 مترا وصلت لـ244 ألفا ومقدم حجز 12.5 ألف جنيه.

أما في الإسكان المتوسط وصل مقدم الحجز للشقة الـ 100 متر إلى 48 ألف جنيه، بسعر يصل إلى 471 ألف جنيه، بينما الوحدة الـ 110 أمتار وصل مقدم حجزها لـ51 ألفًا وسعرها 503 آلاف جنيه، أما الوحدة الـ 120 مترًا، فيصل مقدم حجزها لـ55 ألفًا وسعرها 546 ألفًا.

اقرأ أيضًا:

جزاءات وتعديل الملاحظات.. جهاز أكتوبر يرد على وجود عيوب تشطيبات ببعض عمارات الإسكان الاجتماعي

بعد بدء التسليم.. ننشر أحدث 20 صورة لشقق الحي السكني في العاصمة الإدارية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان