إعلان

أداة الإخوان للتحريض.. برلماني: يجب بمحاسبة مروجي الشائعات عبر السوشيال ميديا

02:39 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

النائب محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بالبرلمان، إن هناك مجموعات على السوشيال ميديا هدفها نشر الشائعات لصالح إحدى الجهات التي تريد الإضرار بمصر وترويج معلومات مغلوطة وتداولها.

وأكد زين الدين، خلال حديث له، اليوم الإثنين، أن هناك صفحات خاصة بجماعة الإخوان؛ وهي صفحات غير رسمية يجرى نشر فيها سموم الفكر والتحريض على الدولة باسم المعارضة، كذلك أكونتات وهمية لسيدات ورجال تدعو إلى استخدام السلاح لمواجهة الدولة، وكل تلك الأكونتات تابعة للكتائب الإخوانية؛ وهي مجموعات مخصصة لهذا الشأن، وكانوا خلال السنوات الماضية موجودين في تركيا، أما اليوم فهم في ماليزيا ودول شرق آسيا، مهمتهم الوحيدة نشر العنف وتهيئة المناخ العام لذلك.

وأوضح البرلماني أن وسائل التواصل الاجتماعي قدمت خدمات للإرهابيين، من أول التجنيد ونشر الأفكار، انتهاء بإعطاء أوامر التنفيذ للأعمال الإرهابية.

وأشار زين الدين إلى ضرورة حجب تلك الحسابات المروجة للشائعات بشبكات التواصل الاجتماعي، لأنها سبب في ترويج أكاذيب تحطم مجهودات الدولة المصرية بمختلف المجالات، وأن تتم محاسبة أي شخص أو جهة أو تيار يروج للأكاذيب والشائعات ويحض على العنف والإرهاب والتطرف، أو يرتكب أي شيء مخالف للقانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان