إعلان

"القوى العاملة": صرف 2.4 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة.. وتعيين 44 شابًّا بجنوب سيناء

10:49 ص السبت 29 أغسطس 2020

محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب- يوسف عفيفي:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء قامت بتعيين 44 شابًّا؛ منهم اثنان من ذوي القدرات الخاصة من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة ودون مؤهل، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.

وجاء ذلك، حسب بيان اليوم السبت، من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغ عددهم 170 شابًّا.

وأوضح سعفان أن المديرية صرفت 22 ألف جنيه لـ11 عاملًا منحة مولود، و12 ألف جنيه لـ4 عمال منحة زواج، وذلك ضمن الرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة. وتم تسجيل 103 عمال جدد بإدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية؛ ليصل إجمالي المسجلين إلى 4284 عاملًا، فضلًا عن صرف منحة عيد الفطر المبارك، والعمال لـ2458 عاملًا بإجمالي مليونَين و426 ألفًا و500 جنيه للعاملين المسجلين بالوحدة.

وأشار أشرف علم الدين، مدير المديرية، في تقريره للوزير عن إنجازات يوليو الماضي، إلى أن المديرية قامت في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار وتجديد 24 ترخيصًا للأجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة.

وأوضح علم الدين أنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 223 منشأة من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، وأسفر التفتيش عن تحرير محضر مخالفة لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وتلقت المديرية 44 شكوى عمالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لـ9 شكاوى منها، وتم تسوية شكوى واحدة، و34 شكوى ما زالت تحت البحث.

وتابعت المديرية الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة في 800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت؛ للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان