إعلان

وزير الشباب: مصر تمتلك بنية أساسية رياضية بلغت 1025 وحدة

03:13 م الأحد 12 يوليه 2020

أشرف صبحي

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة إنه كان من الضروري وضع الرياضة المصرية كمنتج في الدخل القومي وتأثيره في المعادلات الرقمية، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك بنية أساسية رياضية بلغت 1025 من الوحدات الشبابية الرياضية، كما أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضة ومراكز الشباب، ونسعى لتطوير الرياضة؛ بحيث تكون للجميع، فضلًا عن ضخ استثمارات جديدة.

وأضاف صبحي، في كلمة له أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الأحد، أنه خلال العامين الماضيين استطعنا من مواردنا الذاتية أن نغطي تكاليفنا ودعم القطاع الشباب والرياضي من هذه الموارد الذاتية بمليار و600 مليون جنيه، ونجحنا أيضًا من خلال العمل الحكومي والدعم الحكومي في أن ننجز استثماراتنا وأعمالنا الخدمية بـ7 مليارات و669 مليون جنيه.

وأكد صبحي أننا لم نغفل القطاع الخاص في استثماراتنا ورؤيتنا؛ حيث عملنا على جذب القطاع الخاص، وعملنا في 6 مجالات أساسية؛ من بينها التشجيع على ريادة الأعمال، وحصلنا على حجم استثمارات مع القطاع الخاص بمليار و76 مليون جنيه، ونقوم بتنمية هذه التعاقدات.

وأشار وزير الشباب إلى أنه منذ عام 2018 حتى 2020 قمنا بإنشاء 36 حمام سباحة، ولم نكلف الدولة المصرية أي شيء، لافتًا إلى أنه في القطاع الرياضي تم تحقيق مليار و896 جنيه حقوق انتفاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان