إعلان

بعد العودة للتشغيل.. المنشآت السياحية تحذر المطاعم والكافتيريات المخالفة بهذه العقوبات

08:30 م السبت 27 يونيو 2020

عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية، العقوبات المقررة حال ثبوت مخالفة ضد المنشآت السياحية - المطاعم والكافتيريات- بعد قرار الحكومة بعودة التشغيل.

وأوضح المصري في تصريح لـ"مصراوي"، أن عقوبة المخالفين لتعليمات الحكومة - الإجراءات الاحترازية- ستكون على غرار العقوبات المتخذة في غرفة الفنادق، وتصل لإغلاق المنشأة بالكامل وسحب الترخيص الخاص بها، بجانب سحب ترخيص عمل المدير المسئول، محذرًا المخالفين بتطبيق هذه العقوبات دون تردد.

وشدد على ضرورة وجود الوعي الكامل لأعضاء الجمعية العمومية للغرفة في الإرتقاء بمنطومة المطاعم السياحية، وتحقيقها لأفضل معدلات السلامة الصحية للجميع" الرواد والعاملين معًا" وفقًا لما تم إقراره من معايير صحية.

وأشاد المصري، بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإعادة الفتح والتشغيل الجزئي للمطاعم والكافتيريات بنسبة 25% من طاقتها الإستعابية اعتبارًا من اليوم السبت، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية.

وتابع: "قرار الحكومة بعودة التشغيل إعادة الحياة لنشاط المطاعم السياحية مرة أخرى بعد نوقف دام لأكثر من 120 يومًا، تكبدت فيه المنشآت السياحية لخسائر فادحة كانت كفيلة بإنهيار هذا القطاع إلا أن هذا القرار، جاء ليكون بمثابة طوق نجاه للمطاعم".

وبدأت المطاعم والكافتيريات والمقاهي، اليوم السبت، في استقبال الرواد، وإعادة التشغيل بشكل جزئي بنسبة 25% من حجم طاقتها الإستعابية، وذلك بعد إغلاق دام 120 يومًا، بسبب جائحة كورونا.

ويبلغ عدد المطاعم والكافتيريات السياحية، التي تقدمت بطلبات للتشغيل الجزئي لغرفة المنشآت السياحية، نحو 650 مطعم وكافتيريا يمثلون نسبة تفوق 46% من عدد أعضاء الجمعية العمومية المسجلين فعلياً بالغرفة، والبالغ عددها نحو 1400 منشآة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان