إعلان

الصحة تعلن أعداد المشتبه بإصابتهم بكورونا بين طلاب الثانوية العامة

12:18 م الإثنين 22 يونيو 2020

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ورئيس الغرفة المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، عن اكتشاف إصابة 3 طلاب بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب قبل دخولهم اللجان، فضلا عن 29 حالة اشتباه.

وقال ضاحي في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، الاثنين، إن اللجان الطبية كانت متواجدة في لجان الامتحانات قبل انطلاقها؛ للتأكد من وجود تهوية طبيعية وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب والتأكد من وجود 14 طالبا بحد أقصى داخل اللجنة، وتوفير أدوات الوقاية.

وأضاف: تابعنا دخول الطلبة على بوابات المدارس بإجراء قياس لدرجات الحرارة بداية من أول الامتحان حتى نهايته، ورصدنا 3 طلاب مصابين بكورونا وكانوا في العزل المنزلي في محافظات مختلفة، وكان مفترضا أن يستمروا حتى 29 يونيو بالعزل، لكن الأهالي تركوهم للذهاب إلى لجان الامتحان وتم رصدهم بالتنسيق مع رئيس اللجنة وتم عزلهم على الفور ورئيس اللجنة أجل لهم الامتحانات.

وأشار ضاحي إلى رصد 3 مخالطين لحالات مصابة بالفعل، وتم تأجيل الامتحانات لهم، كما ظهرت بعض حالات الاشتباه بين الطلاب خلال قياس درجات الحرارة ومتابعة الأعراض وهم 29 طالبا البعض منهم خضع بغرفة العزل بلجنة خاصة والبعض تم استدعاء سيارات الإسعاف وتحويلهم لمستشفيات العزل.

ولفت إلى ظهور حالات مرضية بخلاف كورونا، وتم التعامل معهم وصرف الأدوية لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان