إعلان

إسعاف الطائر.. رئيس الأركان: 4 مستشفيات متنقلة لمكافحة كورونا

03:47 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

أكد اللواء محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أن القوات المسلحة جهزت مستشفيات ميدانية منتنقلة تحسبا لأي تطورات ضمن إجراءات مواجهة الفيروس.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدنى بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وأوضح أن تشكيلات القوات المسلحة تعمل بكفاءة عالية ومستمرة في إجراءات مكافحة الفيروس، لافتا إلى اصطفاف عناصر القوات المسلحة التي تواجه انتشار فيروس كورونا.

وأكد فريد تخصيص 4 مستشفيات ميدانية متنقلة بطاقة 502 غرفة مزودة بغرف للرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

وتابع: يصطف أمام المستشفى أبناء خريجي كلية الطب العسكري ومعاهد التمريض بالقوات المسلحة للمعاونة في أعمال وتقديم الخدمة الطبية مع الأطقم الطبية بالقوات المسلحة.

وأضاف: تم تخصيص معملين متنقلين لهما القدرة على إجراء التحاليل للكشف عن فيروس كورونا وبقية القوات المصطفة، كما يوجد مجموعة من الخيام التي تم تجهيزها كمناطق عزل للحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأشار رئيس الأركان إلى عمل الخدمات الطبية وعربات الإسعاف بطاقة مخصصة 5 سيارات إسعاف مجهزة بأجهزة الرعاية، بالإضافة إلى الإسعاف الطائر، بجانب تأمين الحدود الخارجية للدولة لمنع تسلل أي عناصر تستغل الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان