إعلان

لمدة 6 أشهر.. "نقل النواب" توصي الحكومة بمد سريان رخص النقل المنتهية

05:26 م الأربعاء 15 أبريل 2020

مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

طالبت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الحكومة، بدراسة سريان تراخيص سيارات النقل المنتهية خلال الفترة الحالية لمدة ستة أشهر من تاريخ العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (768) لسنة 2020 الخاص بحظر التجوال.

جاء ذلك بعدما تلقت اللجنة شكوى مقدمة من بعض سائقي سيارات النقل الثقيل، يتضررون فيها من عدم مقدرتهم على تدبير المصروفات والرسوم والضرائب المفروضة لتجديد تراخيص سياراتهم خلال الوقت الراهن.

وأكدت اللجنة، في تقريرها بشأن متابعة شكاوى المواطنين -في ظل الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة كورونا- أنها تلقت عدد من شكاوى المواطنين منها شكوى طلبة مصريين وأسرهم العالقين في ميناء أرقين البري على الحدود المصرية السودانية.

وأوصت اللجنة، بضرورة إجراء متابعة دائمة ومستمرة للحالات الإنسانية العالقة على الحدود أمام المعابر والمنافذ والموانئ البرية المصرية، واتخاذ اللازم نحو تيسير إجراءات عبورهم وذلك دون الإخلال بإجراءات السلامة والحجر الصحي المتبعة.

واوصت اللجنة، بحل إشكالية تكدس مئات الشاحنات وسيارات النقل أمام ميناء نويبع مطالبة الحكومة بسرعة انهاء الإجراءات اللازمة لتلك الشاحنات المكدسة بميناء نويبع لتسهيل نقلها عبر الميناء وذلك للتأكيد على اتخاذ كافة إجراءات السلامة الصحية المتبعة في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان