إعلان

هدية رئاسية وإمدادات طبية.. كيف تدعم مصر الصين في "معركة كورونا"؟

10:00 ص الإثنين 02 مارس 2020

لقاء وزيرة الصحة والسفير الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

أعلنت مصر حكومة وشعبًا تضامنها مع الصين في معركتها ضد فيروس "كورونا" الذي يجتاح الصين وعدد من دول العالم، وأدى لسقوط أكثر من 3000 ضحية وأصاب اكثر من 79 ألف حالة حول العالم، بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية.

ويرصد "مصراوي" كيف تضامنت مصر مع الصين في "معركة كورونا"، في السطور التالية..

إمدادات طبية
تحت عنوان "كل الدعم مع الصين"، أرسلت مصر، 10 أطنان من الإمدادات واللوازم الطبية الضرورية لدعم جهود الصين فى مواجهة الفيروس، في بداية الأزمة، وبالتوازي مع إعلان الصين عن سقوط أول حالات.

برقية رئاسية
كما أرسل الرئيس عبدالفتاح السيسي برقية إلى نظيره الصيني شي جين بينج، أكد فيها ثقة مصر في قدرة الصين على مكافحة واحتواء تفشي الفيروس.

وبثت الشبكة التليفزيونية الصينية لقطات مصورة للرئيسين خلال لقاء سابق بينهما، ولقطات للإمدادات الطبية المقدمة إلى الصين والتي تزينت بعلم مصر أثناء تفريغها من الطائرة.

زيارة وزيرة الصحة
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، سفرها إلى جمهورية الصين، الأحد، حاملة رسالة تضامن من الرئيس السيسي إلى جمهورية الصين، وقالت "زايد" خلال مؤتمر صحفي ثنائي مع سفير الصين في القاهرة، بمطار القاهرة، إن الزيارة إلى الصين ستكون محملة بهدية من الرئيس السيسي والشعب المصري عبارة عن مستلزمات طبية.

اقرأ أيضًا..
وزيرة الصحة تغادر إلى الصين مساء اليوم

وزيرة الصحة تكشف سبب زيارتها للصين

السفير الصيني بالقاهرة يشكر الرئيس السيسي على هديته

وزيرة الصحة تكشف وضع فيروس "كورونا" في مصر

علم الصين

من ناحية أخرى، قررت وزارة السياحة والآثار إضاءة عدد من المعالم السياحية في مصر، بألوان العلم الصيني، تضامنًا مع الحرب التي تخوضها بكين ضد فيروس "كورونا".

اقرأ أيضًا..
مصر تضيء معالمها السياحية بالعلم الصيني تضامنا مع بكين في أزمة "كورونا"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان