إعلان

الشركة الأمريكية منتجة عقار كورونا التجريبي: نوفره بمصر فور طرحه عالميا

02:22 م الثلاثاء 17 مارس 2020

رياض أرمانيوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور رياض أرمانيوس، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية، وكيل شركة جيلياد الأمريكية في مصر وأفريقيا، إنه سيتم توفير الدواء المعالج لفيروس كورونا المستجد في مصر في نفس الوقت الذي سيطرح فيه عالميا، بدعم من وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية.

وأوضح "أرمانيوس" في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يجري تنفيذ التجربة والاختبارات المعملية على عقار "ريمديسيفير - Remdesivir"، المضاد لفيروس كورونا، ومن المقرر الإعلان عن نتائج هذه الدراسة في مرحلتها الأخيرة بنهاية شهر أبريل المقبل.

ولفت إلى أن فترة العلاج لا تتجاوز١٠ أيام فقط، بـ١١ فيال (جرعة) يتم حقنها للمريض يوميا في الوريد، على أن يأخذ أول يوم ٢ فيال كجرعة أولى.

وأضاف أن الدواء يخضع لتجارب سريرية بدأت في ٢٧ فبراير الماضي على ١٠٠٠ مريض متطوع من الحالات المتوسطة والحرجة في الصين وأمريكا وبعض الدول، مؤكدًا أن هذه الدراسة تحت إشراف هيئة الغذاء والدواء الامريكية FDA، بما يسهل تسجيله وطرحه في الأسواق خلال أشهر قليلة.

وكشف أرمانيوس أن الشركة الأمريكية بدأت في إنتاج الدواء فعليًا على مسئوليتها ليكون جاهزًا بكميات كافية فور نجاح الدراسة الخاصة به وثبات فعاليته، منوهاً بأن هذا الدواء يستهدف علاج الحالات غير المستقرة في المقام الأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان