إعلان

بالصور- السفيرة ندى دراز تتقلد وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي "بدرجة فارس"

11:38 م السبت 14 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور العمروسي:

تقلدت السفيرة ندى دراز سفيرة مصر في مالطا، وعضوة المجلس القومي للمرأة، وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي بدرجة فارس من السفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا في جمهورية مصر العربية، في حفل أقيم على شرفها في مقر السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وفي كلمته توجه السفير الفرنسي، بالشكر للسفيرة ندى دراز على شجاعتها في اهتمامها بالعديد من الملفات المهمة والحيوية، مشيرًا إلى أن تقليد السفيرة ندى وسام الاستحقاق الفرنسي بدرجة فارس، ليس فقط لتاريخها الطويل المشرف ودورها المهم في توطيد العلاقة بين مصر وفرنسا خلال عملها السابق كقنصل عام لمصر في فرنسا، لكن أيضًا لإسهامتها خلال الفترة التي تولت فيها منصب نائب مساعد لوزير الخارجية لشؤون الفرانكفونية والنجاح التي حققته في هذا الملف، وتعاونها مع السفارة الفرنسية بالقاهرة والمركز الثقافي الفرنسي في توطيد العلاقات الثقافية الفرنكفونية.

وأشاد السفير الفرنسي باهتمام السفيرة ندى دراز، بملف المرأة من خلال عضويتها بالمجلس القومي للمرأة، إلى جانب الدور المهم الذي تقوم به من خلال عملها الحالي كسفيرة مصر في مالطا.

وأطلق السفير الفرنسي على السفيرة ندى دراز لقب "فتاة من المتوسط" لعملها في عدد الدول التي تقع على البحر المتوسط مثل تونس وفرنسا وحاليًا في مالطا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان