إعلان

وزير الطيران المدني يتفقد مباني الركاب بمطار القاهرة

08:04 م الخميس 12 مارس 2020

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

كتب - محمد عبيد:

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، رافقه الطيار منتصر مناع نائب الوزير، جميع منشآت ومباني الركاب لمتابعة إجراءات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي ومتابعة سير العمل وانتظام الحركة الجوية في ظل حالة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها البلاد.

وقالت وزارة الطيران في بيان اليوم الخميس، إن الوزير تفقد صالات السفر والوصول بمباني الركاب للاطمئنان على انسيابية العمل بالمطار، وكذلك منطقة سيور الحقائب وكاونترات الجوازات واستراحات الخدمة المميزة واستراحات درجة رجال الأعمال وكذلك الأسواق الحرة بالإضافة إلى بوابات الدخول والخروج ومنطقة انتظار السيارات.

وشاهد الوزير، غرفة ومركز عمليات الأزمات بالمطار ومركز العمليات المتكامل IOCC بمصر للطيران لمتابعة تاثير الطقس على موقف الرحلات أولًا بأول، والتي شهدت انتظامًا في الحركة بنسبة 85%، كما أطلع على الاستعدادات الموضوعة سلفًا للتعامل مع أي متغيرات قد تطرأ، وكذا دور قطاع العمليات بالمطار بمتابعة حالة الطقس والعمل بالمهبط على مدار الساعة تحسبًا لأي طارئ.

وأشار إلى أن جميع المطارات المصرية، ترفع حالة الاستعداد القصوى خاصة في ظل التحذيرات والتنبؤات المسبقة طبقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال انتشار وتواجد مكثف لجميع المعدات المسئولة عن رفع المياه وفرق الطوارئ لمواجهة سقوط الأمطار ولتجنب عرقله سير العمل وللحفاظ على انسيابية العمل وانتظام الحركة الجوية بالمطارات.

وأشاد الوزير، بجميع العاملين خلال مقابلته لهم في مواقع العمل المختلفة بالمطار، حيث وجه لهم الشكر والتقدير على جهودهم المبذولة وأدائهم المخلص لعملهم وبخاصة العاملين بالمهبط بنظام النوبات لدورهم الفعال والبارز الذي ظهر جليًا خلال تواجدهم في مواقع عملهم خلال هذه الظروف الجوية السيئة التي تمر بها البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان