إعلان

رغم السيول وغزارة الأمطار.. "الإسكندرية للكهرباء": التيار لم يقطع نهائيًّا عن أية منطقة

02:37 م الأحد 08 نوفمبر 2020

الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس مدحت فودة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن الأمطار والسيول الكثيفة والغزيرة التي تعرضت إليها محافظة الإسكندرية والمناطق التابعة لها تعتبر الأولى من نوعها، ومع ذلك لم يتم قطع التيار الكهربائي إلا للضرورة القصوى بناءً على طلب المحافظة أو شركة الصرف الصحي التي كانت تقوم بأعمال شفط المياه من الشوارع.

وأضاف، فودة، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، أن الفترة الماضية على الرغم من كثافة الأمطار وغزارتها؛ فإننا لم نقم بفصل التيار الكهربائي نهائيًّا ولم تتأثر الشبكة الكهربائية بأي انقطاعات أو مشكلات، قائلًا: "همَّ اللي بيطلبوا مننا نقطع الكهرباء"، ويتم التنسيق مع المحافظة والجهات التابعة لها أثناء عمليات شفط المياه.

وأوضح رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء أن هناك بعض المناطق التي توجد بها تجمعات مياه كثيرة تقوم المحافظة والجهات التابعة لها بشفط المياه؛ مما يتطلب فصل الكهرباء عنها لتأمين تلك العمليات التي يكون بجوارها مهمات وأكشاك كهرباء، كإجراء احترازي فقط وليس انقطاعًا أو مشكلات في الشبكة الكهربائية التي شهدت استقرارًا كبيرًا على مدار الفترات الماضية.

وأكد فودة أن هناك بعض المناطق التي غمرتها المياه نتيجة الطبيعة الجغرافية والسكانية بها؛ منها مناطق المنتزه ومصطفى كامل وسيدى بشر.. وغيرها؛ حيث لم يتم فصل التيار الكهربائي نتيجة عطل أو مشكلة وإنما جاء بناء على طلب المحافظة لتأمين عمليات الشفط.

وتابع رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء بأن هناك أعطالًا بسيطة نسبيًّا لا تذكر، وهو أمر وادر، مؤكدًا أن الحدَّين الأقصى والأدنى لأي عطل يتراوح بين 20 إلى 40 دقيقة فقط، مقارنة بالأعوام الماضية التي شهدت انقطاعات لفترات زمنية كبيرة على الرغم من كميات المياه القليلة مقارنة بالكميات الغزيرة التي تشهدها كل مناطق المحافظة حاليًّا.

ووجه فودة شكره إلى كل العاملين بمختلف مناطق الشركة الذين ما زالوا موجودين على أهبة الاستعداد للتدخل حال ورود أي بلاغات أو شكاوى من وجود مشكلات أو انقطاعات ناتجة عن تساقط المياه بغزارة على مدار الفترة الحالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان