إعلان

توافد أعداد كبيرة من الجمهور مع بداية الأسبوع الثاني لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

01:57 م الخميس 30 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تصوير- محمود بكار:

توافدت أعداد كبيرة من الشباب صباح اليوم الخميس على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، وذلك مع بداية الأسبوع الثاني للمعرض المقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وذلك في ظل تواجد أمني مكثف .

كما حرصت العديد من الأسر على اصطحاب أطفالهم إلى المعرض؛ لإطلاعهم على كل ما هو جديد في عالم كتب الأطفال والاستمتاع بالأنشطة التي تقدم ضمن فعاليات المعرض خاصة للأطفال، والتي تشمل عروضًا للأراجوز والساحر والأنشطة الترفيهية المختلفة.

وتوافد على المعرض أيضًا عدد كبير من الجنسيات العربية والأجنبية التي حرصت علي متابعة الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام ضمن أعمال المعرض؛ بهدف التعرف على مختلف الثقافات العربية والأجنبية والإفريقية، حيث تحتضن الدورة الـ51 عددًا كبيرًا من دور النشر التي تمثل 40 دولة عربية وأفريقية .

وانتشرت أعداد كبيرة من المتطوعين في جميع أنحاء المعرض للرد على استفسارات الجمهور وإرشاد رواد المعرض وتسهيل عملية وصولهم إلى أجنحة العرض أو أماكن الندوات والفعاليات.

يُذكر أن دولة السنغال تحل هذا العام كضيف شرف وتم اختيار الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض، ويشارك في هذه الدورة 40 دولة من خلال 900 دار نشر يتم عرض أعمالها في 808 أجنحة، إضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة.. وللمرة الأولى يتم إطلاق تطبيق إلكتروني للتيسير على الزائرين لمعرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان