إعلان

برلماني يشيد بتحسن ترتيب مصر فى مؤشر "مدركات الفساد"

03:14 م السبت 08 يونيو 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أشاد محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بما تم تحقيقه منذ إطلاق أول استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد في مصر عام 2014، والتي كانت خطوة مهمة للقضاء على الفساد بالمؤسسات، بالاعتماد على مبدأ المحاسبة والمساءلة دون استثناءات، مما أدى إلى تحسن ترتيب مصر في مؤشر مدركات الفساد لعام 2018 بنحو 12 مركزًا.

وقال زين الدين، في بيان، اليوم السبت، إن الدولة استطاعت التغلب على كل التحديات التي واجهتها لمكافحة الفساد، من خلال ميكنة عدد كبير من الخدمات الجماهيرية لتقليص السلطات التي يتمتع بها الموظفون العموميون في تقديم الخدمات العامة، وتطبيق سياسة التدوير الوظيفي للوظائف الأكثر عرضة للفساد.

وأكد وكيل لجنة النقل والمواصلات، أن تفعيل مدونة السلوك الوظيفي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وتطويرها وإنشاء منظومة شكاوى موحدة على مستوى الجمهورية، ساهموا في إرساء الشفافية والنزاهة في عناصر المنظومة الإدارية وهي أحد أهم الأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأضاف: "مازلنا في حاجة لمزيد من الجهود لرفع مستوى الوعي الجماهيري بخطورة الفساد، وأهمية مكافحته وبناء ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى احتياجنا لمزيد من التعاون من قبل الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم منظومة مكافحة الفساد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان