إعلان

رانيا المشاط: "السياحة خير لبلدنا.. واللي يشتغل فيها ياهناه يا سعده"

08:32 م الخميس 18 أبريل 2019

رانيا المشاط وزيرة السياحة

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعربت الدكتور رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عن سعادتها لمشاركة دول العالم في احتفال يوم التراث العالمي، الذي حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية لحماية التراث الإنساني في 18 أبريل 1982، برعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي.

وقالت المشاط: "ليس هناك مكان في العالم يعبر عن التراث والحضارة الإنسانية مثل مدينة الأقصر الخالدة، حيث تعد مدينة طيبة القديمة وجبانتها واحدة من المناطق المصرية السبعة على قائمة التراث العالمي".

وأوضحت أن الدولة المصرية تضع الحفاظ على آثارها وتراثها على رأس أولوياتها، ليس فقط من منطلق أنه حق للأجيال القادمة ولكن إيمانا منها بأنه تراث إنساني يجب الحفاظ عليه من أجل البشرية بأسرها وهو ما يتفق مع مبادئ التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي تتبناها وزارة السياحة في استراتيجيتها الحالية التي تهدف من خلالها إلى تطوير قطاع السياحة، ونحن جميعا نتطلع إلى المستقبل مع التمسك بجذورنا وأصالتنا وتاريخنا العظيم.

وقدمت الوزيرة، الشكر إلى الدكتور خالد العناني وزير الآثار ووزارة الآثار على الجهود المقدمة للترويج للسياحة الثقافية من خلال المعارض الأثرية التي تقام في الخارج ومن خلال الاكتشافات الأثرية التي تجذب أنظار العالم الى مصر، فمنذ إبريل الماضي قامت وزارة الآثار بالإعلان عما يقرب من 25 كشف أثري جديد في عدة محافظات، ومعظمها بأيدي مصرية خالصة ومخلصة.

وتابعت: وتزامنا مع يوم التراث العالمي اليوم، أعلنت وزارة الآثار عن كشفين أثريين جديدين في البر الغربى بالأقصر التي لا تزال تدخر لنا في طياتها كنوزا كثيرة تحكي لنا عن الحضارة المصرية العظيمة وعبقرية المصري القديم.

وزادت: لا يمكن أن نكون في مدينة الأقصر- أكبر متحف مفتوح في العالم- ولا نتحدث عن السياحة الثقافية التي تعد ركيزة للسياحة المصرية، والأرقام تشير إلى زيادة هذا النمط من السياحة في مصر بعكس معدلاته في باقي بلدان العالم السياحية، فنحن نملك حضارة ما زالت وستظل تبهر العالم أجمع.

ووجهت الوزيرة، رسالة للعاملين فى القطاع السياحي قائلة: "مصر حطاك فى عيونها لازم تحبها وتصونها.. خلى ضيفك زى طيفك إكرمه ده دخل بيتك.. متفكرش فى فلوس دلوقتي دي الناس ممكن تيجي عندك تصيف وتشتي.. خليك مع الغريب بشوش يجيلك من كل العالم وشوش.. فكر في بكرة وبعده المصري دايما بيوفي بوعده.. دى السياحة خير لبلدنا واللى يشتغل فيها ياهناه يا سعده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان