إعلان

الجفري يوجه رسالة إلى محمد صلاح عبر مصراوي (فيديو)

10:43 م الأحد 14 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

وجه الداعية اليمني الحبيب علي الجفري رسالة إلى لاعب المنتخب الوطني ونادي "ليفربول" محمد صلاح، الذي تعرض مؤخرًا لهتافات عنصرية من بعض جماهير نادي تشيلسي الإنجليزي.

قال الجفري، خلال الندوة التي عقدت بمقر موقع مصراوي الأحد، تزامنًا مع مباراة ليفربول وتشليسي في الدوري النجليزي وانتهت بفوز الحمر بهدفين نظيفيين أحرز النجم المصري أحدهما، موجهًا حديثه إلى صلاح: "إن مثل هذه العنصرية تواجه بطريقين أحدهما باطني والآخر ظاهري".

وأوضح أن على صلاح أن يواجه هذا الأمر باطنيًا بالمسامحة، وظاهريًا بالابتسام: "قل لهم شكرًا وابتسم، لأن هذا يداوي الأمراض التي أورثهم إياها إعلامهم واليمين المتطرف".

وأضاف: "إننا أقوياء بالله، ولسنا ضعفاء، وهؤلاء لو تمكنوا من أذيتنا جسديًا لن يتمكنوا من أذيتنا في بواطننا لن نسمح لهم بالانتصار على قلوبنا القادرة على التسامح والرحمة".

ومنع نادي تشيلسي الإنجليزي ثلاثة من مشجعيه عن حضور مباراة يوم الخميس المقبل أمام فريق سلافيا براغ التشيكي، بسبب ترديدهم هتافات عنصرية ضد محمد صلاح.

ونُشر مقطع فيديو أمس لستة من مشجعي تشيلسي في إحدى الحانات في براغ، وهم يهتفون "صلاح مفجر إرهابي". وحدد النادي هوية الثلاثة الذين مُنعوا، كما يجري تحديد هوية الثلاثة الباقين لاتخاذ نفس الإجراء ضدهم.

وقال نادي ليفربول، الذي يواجه تشيلسي يوم الأحد في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، إن الفيديو أظهر "هتافات عنصرية غير مقبولة"، وإنها "خطيرة ومؤرقة".

ولم تكن الواقعة الأولى من نوعها، سواء بالنسبة لصلاح أو لغيره من اللاعبين العرب والمسلمين والأفارقة المحترفين في أوروبا.​

الفيديو:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان