إعلان

جدل في "تشريعية النواب" بشأن تقرير اللجنة الفرعية حول التعديلات الدستورية

06:46 م الأحد 31 مارس 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهد اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، جدلاً واسعًا حول تقرير اللجنة الفرعية التي تم تشكيلها لإعداد تقرير بشأن مقترحات النواب عن التعديلات الدستورية.

بدأ الخلاف، بعدما قال النائب عفيفي كامل، إن اللجنة الفرعية المشكلة من أعضاء اللجنة التشريعية أبدت رأيها في التقرير الذي وزعته على أعضاء اللجنة التشريعية قائلاً: "نرفض أن تصادر اللجنة رأي النواب".

وتابع: "اللجنة أبدت رأيها في المقترحات ووفقًا لقرار التكليف فإن اللجنة الفرعية ليست صاحبة رأي، وعليها أن تكتفي فقط بوضع تقريرها أمام اللجنة الأصلية".

وأكد عفيفي، أن أعضاء البرلمان عليهم مسؤولية كبيرة أمام الوطن والشعب والدستور يجب أن تكون مواده مُحكمة، وقاعدة مُلزمة وليست مكُملة محملة وليست مفصلة، ومنسجمة وغير متنافرة، مشددًا على ضرورة مراعاة ذلك في التعديلات.

وعقب "أبوشقّة"، على اعتراض "كامل"، مؤكدًا أن اللجنة لم تُبدِ رأيها، لكنها عرضت مُلخصًا لجميع المقترحات، متابعًا: "الآراء المُقدمة من النواب تحتاج إلى 3 سنوات لقراءتها".

فيما انتقد النائب ضياء الدين داود، إبداء اللجنة الفرعية رأيها في التقرير الذى عرضته، على اللجنة التشريعية قائلاً: "ليس لنا مواقف مسبقة وأعصابنا هادئة، ولكن نرفض ما قامت به اللجنة من إبداء رأيها فذلك ليس من حقها".

بدوره أكد النائب أحمد الشرقاوي، أن التقرير المُقدم من اللجنة الفرعية لم يكشف عدد المقترحات المقدمة ومن الذى تقدم بها.

وتابع: "ما رأيته مقترحات مقدمة من نائبة واحدة فقط وهي النائبة سيلفيا سيدهم فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان