إعلان

مستشار وزيرة الصحة: 3 أسباب للإصابة بسرطان الثدي

02:14 م الأحد 31 مارس 2019

سرطان الثدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور طارق هاشم، مستشار وزيرة الصحة لشئون الأورام، إن هناك عدة أسباب متعلقة تؤدي للإصابة بالأورام، ومن بينها سرطان الثدي لدى السيدات.

وأضاف "هاشم" في تصريحات لمصراوي، الأحد، إن العوامل الوراثية تأتي على رأس مسببات المرض، بوجود تاريخ مرضي للأسرة حتى الدرجة الثالثة وهذا يؤشر إلى زيادة نسبة الإصابة في الأسرة، وهي الشريحة الأكثر عرضة للإصابة، وبالتالي تكون من أكثر الشرائح المستهدفة في مجال الكشف المبكر.

وأوضح أن من بين الأسباب أيضًا السمنة لدى السيدات، لأن هناك علاقة وطيدة بين السمنة وبين معدلات الإصابة بأورام الثدي، وبالتالي فهناك حملات تقوم بها وزارة الصحة حالياً للقضاء على السمنة، فضلًا عن نمط الحياة من خلال طبيعة الأكل وممارسة الرياضة التي تقي السيدات من الإصابة بأورام الثدي بصفة خاصة.

وإلى جانب ذلك، فالتلوث البيئي وتلوث الطعام يكون من بين أسباب الإصابة بأورام الثدي كذلك، بحسب مستشار وزيرة الصحة للأورام.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة –أمس السبت- بإجراء حملة مسح طبي شامل؛ للكشف على مرض سرطان الثدي للسيدات، وتعهدت الوزيرة بالتقدم بمشروع لحملة للمسح الشامل لسرطان الثدي والكشف المبكر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان