إعلان

"عمال مصر" بالجيزة يؤيدون التعديلات الدستورية (صور)

11:39 م الخميس 28 مارس 2019

كتب- أسامة عبد الكريم:

عقد الاتحاد المحلي لعمال مصر بالجيزة، الخميس، مؤتمرًا عماليًا، للإعلان عن تأييدهم للتعديلات الدستورية.

وأعلن جميع الحاضرين من اللجان النقابية على مستوي المحافظة، موافقتهم على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان وتخضع للحوار المجتمعي.

وأكد "عاشور"، الأمين العام للاتحاد المحلي لعمال الجيزة، ضرورة التحرك الإيجابي لمساندة التعديلات الدستورية في ضوء الإجراءات التي اتخذها مجلس النواب.

وأوضح أن التعديلات تحقق آمال وطموحات الشعب المصري، والتمثيل الحقيقي للعمال والفلاحين بما يتلاءم مع حجم الإنجازات التي حققها الرئيس منذ تولية زمام أمور الدولة، لافتًا إلى أن هذه التعديلات توفر المناخ الأمن واحتياجات الدولة المصرية نحو مستقبل أفضل، مشددًا على أهمية تعديل بعض المواد لمواكبة التطورات التي تعيشها البلاد الخارجية.

من جهته، أكد ماجد الرشيدي عضو اللجنة النقابية بالنصر للمسبوكات، أن التعديلات جاءت للحفاظ على حقوق العمال والفلاحين، مشيرًا إلى أن الرئيس يسير بخطوات جيدة علي الرغم من الصغوط التي تواجها البلاد.

وتابع: "لازم نساند ونستحمل لكي نتخطي هذه المرحلة ولمواصلة المشوار الذي وعدنا بيه الرئيس منذ توليته الحكم لتحقيق مستقبل أفضل".

فيما قال رضا عبدالله، رئيس اللجنة النقابية لقطاع تيلفونات الجيزة، يعد ذلك اول مؤتمر عمالي كبير بالجيزة يضم العديد من اللجان النقابية التابعين للمحافظة لتأيدهم التعديلات الدستورية، وذلك لاستمرار بناء الدولة الحديثة.

وأشار "عبد الله" إلي أن المادة 226 من الدستور تنص على أحقية مجلس النواب على تعديل المواد ومد فترة الرئاسة، في حالة نافعها للبلاد والمواطنين.

ولفت إلى حالة الفوضي وغلاء الأسعار الذي كانت تعاني منه الدولة في عام 2013، مؤكدًا بأن الوقت الحالي الدولة تعيش في أمن واستقرار عكس وقت مضي.

وطالب محمد حسب النبي أمين صندوق اللجنة النقابية بوزارة الري، بتعديل مرتبات موظفي الحكومة وزيادة الأجور، مؤكدًا وقوفه بجانب رئيس الجمهورية قلبًا وقالبًا في الفترة القادمة.

وشدد أهمية المشاركة في التعديلات الدستورية والحشد أمام اللجان لتأمين مستقبل اولادنا والأجيال القادمة.

وأوضح عبد السلام إبراهيم عضو اللجنة النقابية بمصانع السكر، أن العديد من العمال لا يعلمون معني التعديلات الدستورية، مؤكدًا ان اللجنة بتعمل جاهدًا لعقد العديد من الندوات التوعية لإرشادهم باهميتها.

وأشار إلى أن حوالي 5 ألاف عامل من مصانع السكر يعلنون عن موافقتهم علي التعديلات علي مستوي الجيزة، ومايقرب من 10 ألاف مصانع الصعيد، وذلك لتكملة ما انجزه الرئيس من مشروعات.

وقالت جيهان محمد، وكيل اللجنة النقابية للمخابز، إنها مع التعديلات الدستورية لتحقيق مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاجتماعية، للنهوض بالدولة.

ودعت محمد، للمشاركة سواء بالسلب أو الإيجاب في عملية الاستفتاء، موضحة أنها تعمل علي توعية العاملين بالشركة والنزول من أجل مصر.

وقال محمد البوشي، رئيس الجنة النقابية لشركة السكر بالحوامدية، إنه من أوائل المؤيدين للتعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أن تلك التعديلات سترفع من قيمة العمال والفلاحين، كما أنها ترفع من قيمة المواطنين.

وطالب البوشي، الجميع وخاصة المسئولين عن العمال أن يكونوا عونًا للرئيس، خلال الفترة القادمة، وأن يقوموا بشرح المواد التي يتم تعديل الدستور بشأنها لصغار العمال حتى يزيلوا الفهم الخاطئ عن كون التعديلات الدستورية تمنح الرئيس صلاحيات أكبر.

وشدد أن هناك قوى شر تسعى ضد مصلحة الوطن من خلال نشر شائعات ضد الدولة، مندداً بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات حتى نعبر مرحلة التعديلات الدستورية ويستكمل الرئيس سلسلة نجاحه.

قال عمرو الكحكي، عضو باتحاد عمال مصر، إن الوضع الحالي لمصر وهي على المحك يستدعى تضافر كل الجهود لتخطى هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن خير دليل ما يحدث في مصر وسوريا، لافتًا إلى أن مصر هي الدولة الوحيده التى تقف ضد إرهاب داخلى وخارجى.

وأشار "الكحكي" إلى أن النقابات لا تمارس دورها سياسيا ولكن لها دور مهم فى هذه المرحلة من أجل هذه التعديلات.

وطالب من كل عامل المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية قائلا للعمال "صوتك أمانة وحق البلد عليك أمانه ونعم للدستور ".

وأضاف أن ٢٣ نقابة فرعية بجميع مجالس إدارتها فى الجيزه تؤيد التعديلات الدستورية، من بينها اللجنة النقابية للعلوم الصحية تاون جاز، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة السكر، وشركة توزيع الكهرباء، والشركة الشرقية للدخان والمحاجر والزراعة، والبحث العلمى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان