إعلان

مصدر بـ"الآثار": حريق شارع الهرم يبعد عن الأهرامات 2 كيلو متر

10:53 م الخميس 28 مارس 2019

حريق قطعة أرض تابعة للآثار بالهرم

كتب- يوسف عفيفي:

قال مصدر بوزارة الآثار، إن الحريق الذي اندلع في شارع الهرم، اليوم الخميس، بعيد تماما عن منطقة الأهرامات الأثرية بمساحة تبلغ 2 كيلو متر، موضحا أنه اندلع في قطعة أرض فضاء "أطلال مبان" مسجلة في تعداد الآثار الإسلامية، وشب في الحشائش والأشجار والمخلفات فقط ولم يصب المنشآت هناك.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن وزارة الآثار أرسلت لجنة من قطاع الآثار الإسلامية لمتابعة الحريق والوقوف على حقيقة الموقف وأسبابه، موضحا أن قطعة الأرض التي وقع فيها الحريق تقع في منطقة قرب مشعل وتتبع الآثار الإسلامية القديمة وبالتحديد في فيلا 29 بشارع الهرم وهي فيلا متهدمة.

ونوه المصدر، إلى أن الفيلا كانت متحفًا لرجل يوناني من بداية العصر التاسع عشر، وخربت على فترات أبرزها أيام الانفلات الأمني خلال ثورة يناير عام 2011 وعبارة عن بقايا مبان أثرية مسجلة في تعداد الآثار الإسلامية بوزارة الآثار وجرى تسجيلها نظرا لما تضمه من مقتنيات أثرية.

وكان حريق هائل اندلع في قطعة أرض فضاء تابعة للآثار، وتبلغ مساحتها 2000 متر، وذلك إثر امتداد النيران لكمية من المخلفات والأشجار.

وتكثف قوات الحماية المدنية بالجيزة جهودها للسيطرة على حريق هائل اندلع في قطعة أرض فضاء بشارع الهرم، اليوم الخميس، حيث تسبب الحادث في حالة من الزحام المروري بشارع الهرم، وسط انتشار الخدمات المرورية لسحب الكثافات، وتسيير حركة السيارات إلى طبيعتها.

تلقى مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بلاغا من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة بمنطقة مشعل، ودفع اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة، بـ7 سيارات إطفاء بقيادة النقيب باسل مشالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان