إعلان

اليوم.. مطار القاهرة يستقبل طائرة "مصر للطيران" الجديدة

03:03 ص الخميس 28 مارس 2019

أرشيفية

كتب - طه عبيد:

يستقبل مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، طائرة الأحلام الجديدة، أولى صفقات شركة "مصر للطيران"، قادمة من مصنع "بوينج" في مدينة سياتل الأمريكية، للانضمام إلى إسطول الشركة، ضمن صفقة الطائرات التي تعاقدت عليها الشركة.

قالت مصادر بالشركة إن طائرة الأحلام من طراز بوينج 787/9 المقرر انضمامها إلى مصر للطيران، أقلعت من سياتل، وتحمل رقم ms3330 في طريقها إلى مطار القاهرة الدولي، مشيرةً إلى أنه من المقرر أن تصل صباح اليوم.

ومن المقرر أن يتم تشغيل الطراز من الطائرات على خطوط خط شنغهاي بالصين، وطوكيو، ورحلات نيويورك وبانكوك، وتتميز بأنها قادرة على قطع مسافة ما بين 14.800 إلى 15.700 كلم دون توقف، وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

والطائرة الجديدة من طراز بوينج 787-9، والتي تعمل بمحركات رولز رويس، والمعروفة باسم "الديمرلاينزر" أو طائرة الأحلام، وهي طائرة مدنية نفاثة، متوسطة الحجم واسعة البدن، تتراوح سعتها لما يعادل من 210 إلى 330 راكبا .

وتتميز الطائرة بمقاعدها التي تم تصميمها بعناية، يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، وتتميز بمساحة نوافذها التي تعد أكبر من الطائرات المماثلة، ويمكن للمسافر أن يتحكم في معدل سطوع النوافذ من خلال ضغطة زر واحدة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان