إعلان

بروتوكول تعاون مصرى ألماني لإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية بالعين السخنة

01:11 م الخميس 21 مارس 2019

بروتوكول تعاون مصرى ألماني لإنشاء مجمع للأسمدة الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

وقعت شركة النصر للكيماويات الوسيطة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وشركة thyssenkrupp الألمانية بالتعاون مع شركة "بتروجيت" عقدًا لإنشاء مجمع الأسمدة الأزوتية بإجمالي 6 مصانع، وذلك استمراراً للجهود المبذولة لتنفيذ مخططات التنمية الشاملة وخلق مشروعات قومية جديدة تساهم في دفع عجلة الاقتصاد القومي في كافة القطاعات وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصري.

ويأتي إنشاء المجمع ضمن المرحلة الثانية من مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة الذي يقام حالياً بمنطقة العين السخنة، ومن المنتظر افتتاح مراحله الأولى خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أن المشروع الذى تم توقيع عقده يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة، وزيادة إنتاج الأسمدة الأزوتية بما يغطي السوق المحلي واستغلال تزايد الطلب العالمي على الأسمدة بتصدير فائض الإنتاج إلى الأسواق العالمية.

وأكد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية -خلال مراسم توقيع العقد- أهمية إنشاء هذا المجمع الضخم بالتعاون مع الجانب الألماني، مؤكداً أن المجمع يعد قلعة صناعية ضخمة وإضافة هامة في طريق التعاون بين مصر وألمانيا خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين البلدين حكومة وشعباً.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة إلى أن المجمع يساهم في بناء قاعدة من الكوادر الفنية المؤهلة للعمل في هذا المجال، كذلك الاستعانة بالخبراء العالميين مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية ومعايير البيئة العالمية.

من جانبه أشاد ممثل شركة thyssenkrupp الألمانية بمستوى التنسيق والتفاهم بين ممثلى الجانبين لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتأسيس المجمع التي تسهم في تحقيق الجدوى الاقتصادية للمشروع، مشيراً إلى أن المجمع سيتيح منتجات جديدة من الأسمدة ذات جودة عالمية.

حضر مراسم توقيع العقد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وعدد من ممثلى الجانبين المصرى والألماني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان