إعلان

رئيس إعلام النواب: الانفجار السكاني يؤثر على حالة الوعي العامة في المجتمع

10:58 ص الأحد 10 مارس 2019

أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن هناك عوامل تؤثر على حالة الوعي العامة للمجتمع، أبرزها الانفجار السكاني الرهيب الذي يهدد موارد الدولة، واتساع الفوارق الثقافية بين فئات المجمتع، وهو متربط أيضا بالنمو السكاني.

وأضاف خلال كلمته في الندوة التثقيفية التي عقدت صباح الأحد، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن من أبرز العوامل التي تؤثر على حالة الوعي العامة التفاوت في الثوابت والقيم في المجتمع الواحد، ومشكلات التعليم والتي تراكمت لعدة عقود.

وتابع أسامه هيكل: "التعليم صناعة كبرى، إن لم تنته بمواطن قادر على الفرز بين الصواب والخطأ، والقدرة على اتخاذ قرار، فلدينا مشكلة تنشأ في المستقبل، وإصلاح التعليم عملية شاقة وصعبة، ولن تظهر إلا بعد فترة، فأي عملية إصلاح يوجد أمامها مقاومة عنيفة".

وأضاف: "المؤسسات الدينية يقع على عاتقها مسئولية كبرى، إن تعلمنا من خلالها صحيح الدين فلن تنشأ أفكار متطرفة".

وأردف: "وأخيرا الإعلام ولدينا فيه وقفة، فهناك 20 محظة تليفزيون حكومية و76 إذاعة و18 قناة مصرية خاصة، و48 إصدرا صحفي حكومي، فضلا عن الصحف الخاصة".

ووجه رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب تحية للشهداء الذين ضحوا بأوراحهم لأمن مصر، ورجال القوات المسلحة الساهرين على حماية الوطن. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان