إعلان

محافظ الجيزة: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 1,7 مليون طفل

02:04 م الأحد 24 فبراير 2019

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، انطلاق أول أيام حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من داخل الوحدة الصحية بالطالبية، حيث شارك في تطعيم أول طفلة من أبناء المحافظة.

وأكد المحافظ وفق بيان صحفي اليوم الأحد، أن الحملة تستهدف تطعيم 1.7 مليون طفل من أبناء المحافظة في الفئة العمرية من سن يوم حتى 5 سنوات بالمجان، من خلال الوحدات والمكاتب والمراكز الصحية في إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأوضح أن وزارة الصحة جهزت 4155 فرقة تطعيم متخصصة ثابته ومتحركة ستمر على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال، داعيًا أهالي الجيزة إلى الذهاب للمكاتب والوحدات الصحية لتطعيم أبنائهم حفاظاً على سلامتهم لبناء أجيال خالية من الأمراض تكون داعمه لوطنهم.

وأشارت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الصحة بالجيزة، إلى أن الحملة مستمرة على مدار 4 أيام، للوصول لكافة الأطفال المستهدفين مشيرة إلى أنه تم تجهيز زجاجات الطعم اللازمة للأطفال المستهدفين بالمحافظة بجانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.

وتفقد المحافظ التجهيزات النهائية للوحدات والمراكز الصحية التي ستشارك فى حملة "100 مليون صحة"، والتي ستنطلق بمحافظة الجيزة خلال أيام، موجهاً بتكثيف الاستعدادات النهائية لاستقبال المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان