إعلان

"صناعة النواب" تشيد بإنشاء أول جامعة أهلية في "حرم حلوان"

11:11 ص الخميس 03 أكتوبر 2019

المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس الن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أشاد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإنشاء أول جامعة أهلية باسم "جامعة حلوان الأهلية" داخل حرم الجامعي للجامعة الأم من خلال استغلال المساحات الفارغة في الجامعة والتي تمثل 100 فدان من المساحة الفعلية للجامعة والتي تقدر بـ350 فدانا.

وقال "عامر" في بيان اليوم، إن هذا الفكر المستنير من الدكتور ماجد نجم يتطلب مساندة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وجميع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال والاستثمار مساندة جامعة حلوان للإسراع في إنشاء هذه الجامعة الأهلية.

وطالب من الدكتور ماجم نجم رئيس جامعة حلوان بوضع خطط وبرامج لإنشاء هذه الجامعة بتخصصات في مجالات الارتقاء بالتعليم الفني وإنشاء كليات متخصصة في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وربط كليات هذه الجامعة مع احتياجات سوق العمل لضمان تدريب خريجي هذه الجامعة بالمنشآت الصناعية والإنتاجية لحصولهم على فرص العمالة بمجرد تخرجهم إضافة إلى تدريبهم على إنشاء وتملك وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على أسس عملية وتطبيقية تضمن نجاحها.

وأكد عامر استعداد لجنة الصناعة بالبرلمان لعقد جلسات استماع وحوار مجتمعي موسع تشارك فيه مؤسسات الصناعة والتجارة خاصة الاتحاد العام للصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية وجمعيات رجال الأعمال والاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان