إعلان

طلب إحاطة لاستبعاد الشركات التركية من الدخول في مناقصات حكومية

01:14 م السبت 05 يناير 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تقدم الدكتور إبراهيم عبدالعزيز حجازي، عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة، بطلب إحاطة عاجل موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، لاستبعاد الشركات التركية من الدخول في مناقصات حكومية في القطاعات الحساسة بالدولة حماية لأمن مصر القومي في الوقت الحالي.

وقال حجازي، في بيان، اليوم السبت، إنه تقدم بطلب الإحاطة حفاظًا على أمن مصر القومي استنادًا إلى المادة 86 من الدستور المصري، والذي ينص على أن الحفاظ على الأمن القومي واجب، والتزام الكافة بمراعاته مسئولية وطنية يكفلها القانون والدفاع عن الوطن وحماية أرضه شرف وواجب مقدس والتجنيد اجباري وفقًا للقانون.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه تقدم بهذا الطلب نتيجة زيادة أطماع الدولة التركية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد اكتشافات الغاز الطبيعي في منطقة شرق البحر المتوسط، بالإضافة إلى احتضانها أعضاء الجماعة الإرهابية المحظورة.

وأكد حجازي، أن الجماعة الإرهابية المحظورة تسعى إلى نشر الإشاعات المغرضة للتشكيك في قوة الدولة المصرية ونهضتها الاقتصادية الحالية، حيث أصبح من الأمور غير المقبولة في الوقت الحالي أن تفتح الحكومة الباب للشركات التركية للدخول في مناقصات حكومية بقطاعات حيوية كالبترول لإمداد خطوط أنابيب البترول والغاز الطبيعي داخل الوطن، مشيرًا إلى أن هذا القطاع له حساسية خاصة والالمام بتفاصيله من دول ذات تربص بمصر تهديد غير مباشر لأمن مصر القومي.

وتابع: "الشعبين المصري والتركي يسود بينهما الشعور المتبادل من الاحترام و الأخوة ولكن أمن مصر القومي خط أحمر وقد أقسمت اليمين كعضو مجلس نواب أن أحافظ عليه" مطالبًا بتوجيه طلب الإحاطة إلى لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان لمناقشته.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان