إعلان

غادة عجمي لناشطة فرنسية: حقوق الإنسان تشمل إزالة العشوائيات وعلاج 100 مليون مواطن

11:55 ص الأربعاء 30 يناير 2019

النائبة غادة عجمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم

علقت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على ما ادعته كلير تالون، الباحثة في مبادرة الإصلاح العربي، بشأن وجود انتقاص لحقوق الإنسان في مصر.

وقالت في لقاء لها على قناة فرانس 24، إن الرئيس السيسي خلال 4 سنوات، فعل الكثير، من نشر الأمن والأمان لأي مواطن موجود في مصر، لأن هناك العديد من المشروعات العملاقة التي حسنت الاقتصاد القومي وساهمت في تخفيض العجز التجاري.

وأوضحت عجمي، أن تسكين 250 ألف أسرة وإزالة العشوائيات وإطلاق حملة لعلاج 100 مليون مواطن، ضمن حقوق الإنسان، بجانب مبادرات الإفراج عن المساجين والعفو الرئاسي.

وعلقت: "أين حقوق الإنسان من الشهداء وأسرهم، هناك أكثر من 40 ألف من الشرطة والجيش والأبرياء استشهدوا"، متسائلة: "لماذا تدعم المنظمات الإرهابيين والمجرمين".

وأردفت عجمي، أن العلاقات المصرية الفرنسية تتسم بالتناغم والشراكة التاريخية والثقافية بداية من حملة نابلين ومرروا بالبعثات التي تم توجيهها إلى فرنسا، وترتب على ذلك استفادة الدولتين.

وأضافت، أن هناك تعاونًا مثمرًا حاليا في مجالات الآثار والاقتصاد بين الدولتين، كما أنه على المستوى التعليمي، يجرى إنشاء جامعة فرنسة في مصر لتعليم المصريين الأفارقة، بجانب انتشار المدارس الفرنسية.

وردت عجمي على ما تثيره الناشطة الفرنسية بشأن السجناء وتقارير حقوق الإنسان، بأنها صدرت من جهات ممولة خارجيا كلنا يعلمها، وأن الرئيس السيسي أوضح لماكرون أن لدينا قانونًا حقوق إنسان نتفاخر بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان