إعلان

"النواب" ينتهي من مناقشة "تنظيم النقل البري الداخلي والدولي"

04:06 م الثلاثاء 15 يناير 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على مجموع مواد مشروع قانون بتنظيم إنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، باستثناء المادة 19 ليتم مناقشتها في جلسة لاحقة.

وأوضح عبدالعال، أن النقل الجماعي للركاب في مصر غير منظم، وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، الذي سيتم إقراره يقوم بذلك.

وقال عبدالعال، إن النقل الجماعي في كل العالم منظم، و"مفيش حاجة اسمها ميكروباص يطلع الصبح وينقل ركاب ومحدش يعرفه، وهذا الميكروباص لا نعرف السواق مين ولا رايح فين، فهو نقل غير آمن، بعكس النقل بالتاكسي الذى لابد أن يكون مرخص ويكون مربوط بالقمر الصناعى (ستاليت)".

وأشار عبد العال، في رده على تخوف النائب هيثم الحريري من تضرر أصحاب الميكروباصات أو العربات من مشروع القانون برغم أهميته واضطراره إلى اللجوء لشركات يعمل من خلالها، إلى إحصائيات وزارة العدل بشأن الجرائم الكبيرة التى يتسبب فيها المكيروباص مشددا على أن هذه هى العشوائية.

وضرب عبدالعال مثالا بالسنوات الماضية التى كان ينظم فيها النقل فى شمال البلاد والصعيد شركتين فقط، وأوضح أنها كانت أكثر انتظاما ودقة فى المواعيد مثلما يحدث فى الدول الأوروبية، مضيفا " لم يتم تطوير النقل الجماعى لأنه لم يكن هناك امكانيات، وهى تقوم بالنقل بالسعر الاجتماعى..وسنجرب الجهاز ونشوف، فالنقل عندنا غير منظم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان