إعلان

ننشر الملامح الأولى للبرنامج الثقافي لمعرض الكتاب

01:31 م الخميس 10 يناير 2019

أرشيفية لمعرض الكتاب

كتب- محمد عاطف:

تبدأ فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الكتاب المقبل، يوم الخميس الموافق 24 يناير الجاري، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 5 فبراير المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وحسب بيان صحفي من هيئة الكتاب، فإن الكتب المؤسسة ستكون من أهم ملامح البرنامج الثقافي، هذا العام، بعدما كان لها الفضل على الثقافة المصرية.

ومن المقرر أن تحتضن القاعة الرئيسية، هذا النشاط الذي يقام هذا العام للمرة الأولى؛ حيث سيشهد مناقشة عدد من نفائس الكتب، والذخائر المعرفية، التي كان لها تأثيرها العميق في إثراء الفكر والوجدان المصري والعربي عبر العصور، ومنها: شخصية مصر، مستقبل الثقافة في مصر، عمارة الفقراء، الأعمدة السبعة، نشأة الفكر الفلسفي في الإسلام، تخليص الإبريز في تلخيص باريز.

فيما تشهد قاعة الصالون الثقافي هذا العام طرح الكثير من الموضوعات والقضايا الثقافية الشائكة، مثل: السرديات التراثية، الدبلوماسية الثقافية، الازدواجية اللغوية، أزمة المجلة الثقافية العامة في الوطن العربي، الترجمة والأدب، مستقبل الخطاب الديني، المسرح العربي، اقتصاديات الرياضة: الهواية والاحتراف، أدب العامية المصرية، وغيرها، كما تشهد عددًا من اللقاءات المفتوحة مع كتاب وشعراء وفنانين مصريين وعرب من ضيوف المعرض حول تجاربهم الإبداعية، كذلك تشهد نقاشات حول عدد من الكتب والإصدارات المتنوعة.

جدير بالذكر أن فعاليات دورة اليوبيل الذهبي للمعرض تنطلق يوم ٢٣ يناير الجاري، وتحل جامعة الدول العربية ضيفا للشرف عليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان