إعلان

استمرار وصول القوات المشاركة في "النجم الساطع 2018"

10:53 ص الخميس 06 سبتمبر 2018

القاهرة - مصراوي:

أعلنت القوات المسلحة، استمرار إجراءات تدفق قوات الدول المشاركة في تدريبات (النجم الساطع 2018)، إلى مصر خلال الأيام الماضية، ووصلت إلى عدد من القواعد الجوية رحلات لمختلف الدول وعلى متنها الأفراد والمعدات المشاركة في التدريب.

يأتي ذلك في إطار استعداد القوات المسلحة لاستضافة فعاليات التدريب المشترك النجم الساطع 2018 في الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر 2018.

وفى نفس السياق، جرى تنفيذ تدريب لتبادل الخبرات (JCET)، في مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر من القوات الخاصة الأمريكية (SOFD-A) وقوات الصاعقة المصرية لتوحيد المفاهيم العملياتية والتدريب على العمل الجماعي المشترك وتأهيل القوات لتنفيذ المراحل المستقبلية المخططة.

شمل التدريب على عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية في مجال مكافحة الإرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على أعمال الإبرار الجوي والبحري والغطس الهجومي وأعمال التأمين الطبي وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة، والتدريب على اقتحام بؤرة إرهابية.

وتشمل تدريبات "النجم الساطع 2018"، التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتدريب على جميع سيناريوهات التهديدات المختلفة في ظل الحرب التقليدية وغير النظامية.

وتساهم تدريبات النجم الساطع في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر.

جدير بالذكر أن سلسلة تدريبات النجم الساطع بدأت منذ عام 1981 حتى عام 2009 ثم توقفت لفترة واستأنفت في العام الماضي 2017 بمشاركة قوات من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتنفذ حاليًا للعام الثاني على التوالي بمشاركة قوات كل من مصر وأمريكا واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا و16 دولة أخرى بصفة مراقب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان