إعلان

بحضور 300 سيدة.. انطلاق برنامج لتوعية الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية

03:14 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

أرشيفية

كتب - أحمد جمعة:

انطلقت أمس، فعاليات برنامج "بداية صحية.. لحياة صحية"، بحضور أكثر من 300 سيدة؛ بهدف توعية الأم وتثقيفها بأهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية من الحمل وحتى نهاية السنة الثانية من عمر الطفل.

وتحت شعار "كلنا معاكي" انطلقت الجلسة التعليمية التي شهدت تفاعلًا من الأمهات الذين طرحوا أسئلة هامة تخص حياة الطفل خلال الحمل وبعد الولادة حتى بلوغه عامين.

واستضافت الجلسة التعليمية الدكتورة ياسمين جمال، أستاذ مساعد طب الأطفال جامعة عين شمس، التي حرصت على الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة والتي أكدت على أهمية الرضاعة الطبيعية للمولود خلال الـ 1000 يوم الأولى من عمره، وهي فترة مهمة في حياة الطفل لما لها من تأثير كبير على نشأته؛ لأن لبن الأم من أكثر المصادر الغنية بالعناصر الغذائية التي تساهم في تقوية مناعة الطفل ونموه جسديًا وعقليًا بشكل سليم، كما أن الرضاعة الطبيعية تساهم في تقوية الرابط بين الأم والطفل وتهيئته للعالم الخارجي.

وأشارت إلى ضرورة اهتمام السيدات سواء الحوامل أو المرضعات بصحتهن الجسدية من خلال تناول وجبات متكاملة العناصر الغذائية لأن صحة الطفل تتأثر بشكل كبير بصحة الأم كونها المصدر الأول والرئيسي للعناصر العذائية التي يحتاجها جسم المولود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان