إعلان

​وزير قطاع الأعمال لوفد الشركات الألمانية: مصر تشهد ثورة "إصلاحات"

09:47 م الأحد 30 سبتمبر 2018

الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن مصر تشهد ثورة في الإصلاح الاقتصادي ومجالات عديدة.

وأضاف توفيق في كلمته باحتفالية الجامعة الألمانية لاستقبال وفدًا ألمانيا رفيع المستوى من كبرى الشركات الألمانية العالمية فى مجالى الهندسة والعمارة بالتعاون مع غرفة المهندسين بولاية بادن فورتمبرج بألمانيا، بأحد فنادق القاهرة: "نشهد ثورة في قطاع الأعمال خاصة فى التعليم الأساسى وإدخال المناهج الجديدة والتدريب للمدرسين المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال ونحاول إيجاد جيل جديد ونشهد أيضا ثورة فى مجال الصحة والحكومة أعلنت خطة طموحة للكشف عن 50 مليون مواطن بفيروس سى".

وأكد أن الحكومة تنفذ برنامجا جادًا للتأمين الصحى وتعمل على قتل قوائم الانتظار فى المستشفيات تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية".

ولفت إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تحول ضخم فى البنية التحتية والمواصلات وتعمل على إدخال بنية تحتية وأساسية جديدة للقطارات.

وتابع موجهًا حديثه للوفد الألماني: "نحن على استعداد كامل لاستقبال استثماراتكم ونقوم بالكثير من المجهودات ولدينا 100 شركة فى 16 مجال صناعة مختلف ننمي هذه الشركات ونطورها ونحاول عمل إصلاح داخلى لها لنصل بها لهذا المستوى المطلوب".

وتابع: "نتأكد من تقديم الحلول الواقعية للشركات للوصول للمستثمرين فى مجالات صناعة السيارات وغيرها ومستعدين للحصول على التجربة المغربية فى تصنيع السيارات وننتج صناعة قائمة على التصدير ونريد إعطاء كل الحوافز لجذب الاستثمار ونريد إعطاء قيمة حقيقية للصناعة الداخلية فى مصر نرحب بكم ونأمل فى لقاءات مثمرة خلال فترة إقامتكم فى مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان