إعلان

​عميد معهد القلب يعيد افتتاح أقدم قسم جراحة لحديثي الولادة

08:25 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

المعهد القومي للقلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قرر عميد المعهد القومي للقلب الدكتور جمال شعبان، إعادة افتتاح أقدم قسم على مستوى الجمهورية لجراحة القلب لحديثي الولادة والحضانات، برئاسة مدرس واستشاري جراحة القلب والصدر الدكتور أحمد عزمي.

وأكد عميد معهد القلب -في تصريح صحفي اليوم الخميس-، أن العمل في وحدة قلب حديثي الولادة بدأ في نهاية عام 2012 بتكلفة 10 ملايين جنيه، كانت تقبل حالات العيوب الخلقية للأطفال حديثي الولادة من عمر 3 أشهر، ووزن 5 كيلو، بالإضافة لاستقبال حالات الأطفال التي تحتاج لقسطرة أو جراحات قلب، حيث كان معهد القلب الجهة الوحيدة التي تعالج هذه الفئات على مستوى الجمهورية، حتى تم إغلاق الوحدة منذ 3 سنوات وتقررت إعادة افتتاحها مرة أخرى.

بدوره، أكد مدير وحدة جراحة القلب لحديثي الولادة بمعهد القلب الدكتور أحمد عزمي، أن معهد القلب قادر على توفير الرعاية الطبية بشكل تنافسي من خلال هذه الوحدة وتم توفير كافة المستلزمات الطبية لسرعة التدخل الجراحي وإجراء القسطرة.

وقال: "بدأنا في عمل برامج توأمة مع مركز الحرس الوطني بالرياض الذي يعد أحد أكبر المراكز المتميزة في نقل الصمامات الرئوية أو العنقية أو الشرايين من الأشخاص المتوفين أو الحيوانات، وتم دعوتهم لزيارة معهد القلب قريبا".

وأشار عزمي إلى أن الزيادة السكانية وزواج الأقارب من أهم الأسباب التي أدت لكثرة العيوب الخلقية عند ولادة الأطفال حيث يولد كل عام 2ر1 مليون مولود سنويآ، منهم 22 ألف طفل مصابون بعيوب خلقية في القلب وهو أكبر رقم في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان