إعلان

"التعليم": تحصيل مصروفات المدارس الحكومية عن طريق البنوك ومكاتب البريد

03:51 م الأحد 16 سبتمبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

كتبت - ياسمين محمد:

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بصدد إصدار القرار الخاص بالمصروفات المدرسية للمدارس الحكومية.

جاء هذا خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، المنعقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، حول آخر مستجدات منظومة التعليم.

وأضاف أن المصروفات ليست مقابل الخدمة التعليمية ولكن مقابل مصروفات اشتراكات وأنشطة وخدمة التأمين الصحي، لافتا إلى أنه لأول مرة هذا العام تربط وزارة التربية والتعليم دفع مصروفات المدارس الحكومية بالبنوك ومكاتب البريد.

وأوضح عمر أن السبب وراء هذا الإجراء، ضبط البيانات، لمعرفة شرائح الأسر المصرية، وتمكين كل مدرسة من مصروفاتها لتفعيل الأنشطة.

كما يوقع الوزير قرارا بترقية 480 ألف معلم، وبروتوكولًا لإضافة حوافز للمعلمين مرتبطة بالأداء.

وطالب الدكتور طارق شوقي أولياء الأمور، بسداد هذه المصروفات البسيطة التي تقل عن 100 جنيه: "بتشتروا كتب خارجية وبتدفعوا دروس خصوصية وبتيجوا عند الـ70 جنيه تستخسروا، با ريت تدفعوا الفلوس ومانقعدش نجري ورا بعض لأن الفلوس دي بتتصرف على المديريات على أرض الواقع، وبتضمن تقديم أنشطة لأولادكم".

ولفت الوزير إلى أن الوزارة بصدد توقيع بروتوكول لتحصيل مصروفات المدارس الخاصة والدولية عن طريق البنوك خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان