إعلان

وزير التعليم العالي: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمي

12:22 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الباحثين المصريين للتفرغ لأبحاثهم العلمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تولى اهتماما كبيرًا بالبحث العلمي.

وشدد عبد الغفار، على أهمية التواصل المستمر وتبادل الخبرات بين المؤسسات المماثلة للصندوق ومؤسسات البحث العلمي داخل مصر وخارجها؛ باعتباره المدخل الحقيقي لتحقيق التقدم الاقتصادي والتنمية المستدامة لمصر.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، الثلاثاء، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية أمس الاثنين.

وأكد عبدالغفار، أهمية برنامج أستاذ لكل مصنع في حل المشاكل الصناعية والتطبيق العملي لمخرجات البحث العلمي؛ تحقيقًا لاستراتيجية الدولة للعلوم والتكنولوجيا التي تستهدف إيجاد مردود ملموس للبحث العلمي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى ضرورة الربط بين الخطط القومية للدولة والمشروعات البحثية التي يمولها صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، في إطار الرؤية الشاملة لمنظومة العلوم والتكنولوجيا في مصر.

ومن جانبه استعرض الدكتور عماد حجازي، المدير التنفيذي للصندوق، عددًا من مشروعات منح مراكز التميز العلمي(CSE) التي تمت الموافقة على تمويلها، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 158 مليون جنيه مصري، مقسمين على النحو التالي: (مشروعين في مجالات الزراعة والغذاء بتكلفة ٤٩ مليون جنيه، ومشروعين في مجال الطاقة بتكلفة٣٠ مليون جنيه، ومشروعين في مجال الطب بتكلفة ٢٦ مليون جنيه، وأخرين في مجال النانو تكنولوجي بتكلفة ٢٥ مليون جنيه، وواحد في مجال المياه بتكلفة ٢٨ مليون جنيه).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان