إعلان

وزير قطاع الأعمال: مصير "القومية للأسمنت" بيد الجمعية العمومية - فيديو

10:30 م الإثنين 10 سبتمبر 2018
وزير قطاع الأعمال: مصير "القومية للأسمنت" بيد الجمعية العمومية - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن قرار إغلاق الشركة القومية للإسمنت لم يصدر حتى الآن، نظرًا لأن القرار ليس في يد الوزارة، أو الشركة القابضة، مشيرًا إلى أن الجمعية العمومية للشركة هي من يحدد مصير الشركة سواء بتصفيتها أو غيره، وهي المسئولة عن اتخاذ مثل هذه القرارات بالشركة، وذلك سيتضح بعد اجتماعها في أوائل أكتوبر القادم.

وأوضح "توفيق"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن الوزارة شكلت فريق استشاري كبير، لبحث كافة المحاور لاستمرار نشاط الشركة من عدمه، لكن توصيات اللجنة أقرت الإغلاق، لافتًا إلى أن الشركة القومية عليها ديون تقدر بأكثر من 4 مليار جنيه.

وأضاف أن خسائر الشركة السنة الماضية وصلت إلى 971 مليون جنيه، وهذا العام وصلت إلى مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة عليها 300 مليون جنيه ديون للبنك، و400 مليون جنيه للكهرباء، و3.4 مليون جنيه للغاز.

وعن ضخ 4 مليار جنيه لتطوير وتسديد ديون الشركة وإصلاحها، أكد وزير قطاع الأعمال العام، أنه في هذه الحالة ستصل الخسائر إلى 500 مليون جنيه، ومن غير المنطقي مساهمة الحكومة أو أي شريك آخر بدفع هذا المبلغ، لكن إذا كان هناك مكاسب من 100 مليون إلى 500 مليون بالتأكيد كان سينظر في الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان