إعلان

يستهدف مليون سائح منتصف 2019.. تفاصيل التبادل السياحي بين مصر والصين

01:55 م السبت 01 سبتمبر 2018

السيسي و شي جين بنج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت الهيئة الوطنية للاستعلامات، إن التبادل التجاري بين مصر والصين تزايد خلال السنوات الأخيرة الماضية الأمر الذي أدى إلى زيادة حجم التبادل السياحي بين البلدين.

وأضافت الهيئة، في تقرير لها، اليوم الأحد، تزامنًا مع القمة التي تشهدها العاصمة الصينية بكين بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الصيني، شي جين بنج، أنه خلال السنوات الأخيرة بدأت شركة مصر للطيران تسيير رحلاتها إلى مدينة "هونج كونج" الصينية 17 سبتمبر، بواقع رحلتين أسبوعيًا في خطوة هامة لتنمية السياحة الصينية خلال عام 2019، بهدف وصول أعداد السياح الصينيين خلال منتصف عام 2019 إلى أكثر من مليون سائح.

كما تم تفعيل اتفاقية الترويج المتبادل بين مدينتي "شنغهاي والأقصر" والهيئة المصرية لتنشيط السياحة في مايو 2018، وتستهدف الاتفاقية التعاون من خلال الترويج المتبادل ما بين المدينتين على أن يتم ذلك بتبادل الأفلام الدعائية الخاصة بكل مدينة وعرضها من خلال الوسائط الإعلانية المتنوعة وشاشات العرض الإلكترونية الخارجية والداخلية، بالإضافة إلى الموقع الرسمي والصفحات الرسمية عبر شبكات الإنترنت.

ووقع الاختيار على مدينة شرم الشيخ للاحتفال بعيد الربيع الصيني في فبراير 2018 كونها مدينة للسلام، فضلًا عن تمتعها بمكان استراتيجي آمن.

وحصل المقصد السياحي المصري في السوق الصينية على أفضل نقطة سياحية للمسافرين من الصين، وكان التصويت بعدد 7 ملايين صوت، وكانت الجائزة لمدينة القاهرة عن شهر فبراير 2017، وقد احتلت السوق الصينية الترتيب العاشر ضمن أكبر 10 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر عام 2016، محققة نسبة 100٪‏ زيادة عن عام الذروة 2010.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان