إعلان

بعد 48 ساعة.. "الثقافة": تمثال الخديوي إسماعيل يعود إلى رونقه الأصلي -صور

11:47 م الخميس 09 أغسطس 2018

كتب- محمد عاطف:

أعلنت وزارة الثقافة، استعادة الشكل الأصلي لتمثال الخديوي إسماعيل بمحافظة الإسماعيلية بعد 48 ساعة من إثارته للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد التشويه الذي تعرض له.

وذكرت الوزارة في بيان له، أنها استجابت بسرعة للواقعة وشكلت لجنة تضم عدد من الخبراء والمتخصصين من قطاعي الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري لمعاينة التمثال وإعادة رونقه بالأساليب العلمية الصحيحة.

وشددت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، على ضرورة التزام كافة الجهات بقرار رئيس مجلس الوزارء الذي يلزم جميع الأجهزة والجهات المحلية بمراجعة وزارة الثقافة في أعمال تجميل الميادين وذلك حفاظاً الذوق العام من خلال العمل عبر المؤسسات الرسمية المتخصصة في وضع تصورات لتطوير الميادين والحدائق من الناحية الجمالية والحضارية وهي قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

كانت وزيرة الثقافة، قررت الإثنين الماضي، تشكيل لجنة مكونة من خبراء من قطاعي الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري في وزارة الثقافة لمعاينة تمثال الخديوي إسماعيل الذي يقع تقاطع شارعي الثلاثيني ومحمد علي، ومدخل طريق البلاجات بالإسماعيلية ومصنوع من الجرانيت المطلي بالألوان، ويصل طوله نحو 7 أمتار وبارتفاع مترين عن سطح الأرض وبحث أسباب تشوهه.

يذكر أن اللجنة ضمت كل من عمرو عبد اللطيف مدير عام الترميم بقطاع الفنون التشكيلية والمهندس رامي صبري مدير عام المشروعات النموذجية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري وبمساعدة أخصائيين الترميم ياسر عاطف وضاحي عارف وشادي محمد أحمد.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لتمثال الخديوي إسماعيل مطليًا باللون الأسود الأمر الذي آثار السخرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان