إعلان

وصلت لـ34 ألف جنيه.. غضب بين الحجاج بسبب رفع أسعار تذا كر الطيران

12:02 م الخميس 09 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

سادت حالة من الغضب بين الحجاج الفرادى أمام مكاتب بيع تذاكر الحج؛ بسبب ارتفاع ثمن التذاكر بشكل مبالغ فيه، بعد أن وصل سعر التذكرة في مكتب شركة مصر للطيران لـ34 ألف جنيه، وعلى الخطوط السعودية 16 ألف جنيه، بعد أن كانت بـ9500 جنيه منذ 5 أيام، بالإضافة لانتظار الحجاج أمام مكتب المبيعات لوقت طويل لحين وصول دورهم في الحجز.

وفوجئ المئات من الحجاج الفرادى الذين حصلوا على تأشيرات حج وفقا لمؤسسات عملهم، بارتفاع تذاكر السفر إلى الأراضي المقدسة بصورة كبيرة وبشكل مبالغ فيه، وتوجهوا لمكتب المبيعات الخاص بشركة مصر للطيران، وكانت المفاجأة أن التذكرة بدأت من 24 ألف جنيه، ثم وصلت لـ34 ألف جنيه خلال 5 أيام فقط.

وتوجه الحجاج إلى مكتب الخطوط السعودية، وكانت المفاجأة أن التذكرة وصلت لـ16 ألف جنيه، بعد أن كانت بـ9500 جنيه، وأصبح الحجاج في موقف لا يحسدون عليه بسبب ارتفاع الأسعار من ناحية وزيادة تكاليف الإقامة في الأراضي المقدسة خلال فترة أداء المناسك من جهة أخرى.

وقالت مصادر بالقطاع التجاري بشركة مصر للطيران، إن هناك لجنة عليا تحدد أسعار تذاكر حجاج القرعة، تشترك فيها أكثر من جهة، ووضع الأسعار وإعلانها لحجاج القرعة، كما أن الجمعيات الدينية وشركات السياحة لها أسعار خاصة هى الأخرى، ويجرى بيع كميات من التذاكر لهم، لأن الشركة تخطط لنقل حوالي 50 ألف حاج خلال موسم السفر، وزيادة حوالي 10 آلاف خلال رحلة العودة.

ولفتت المصادر إلى أن الحجاج الفرادة كان عليهم الحجز من فترة خاصة أنه كلما اقترب موعد آخر رحلة زادت الأسعار لقلة المقاعد المعروضة، بجانب أن تذكرة الحج يجرى تسعيرها وفقا لعدد الأيام وخط سير الحاج إلى جدة والمدينة المنورة.

وأوضحت المصادر أن الأسعار زادت على العام الماضي؛ بسبب زيادة المصروفات والوقود ورسوم المطارات وارتفاع تكاليف التشغيل.

وقال أحد موظفي مكتب مبيعات الخطوط السعودية - الذي رفض ذكر اسمه - إن الشركة وفرت مقاعد كثيرة للحجاج وآخر رحلة ستغادر إلى الأراضي المقدسة يوم 17 أغسطس الجاري.

وأضاف أن الأسعار مناسبة، وأرخص من شركات الطيران الأخرى بكثير، والتذاكر "عرض وطلب" أمام الحجاج، وكلما تمكن الحاج من الحجز قبل الحج بفترة طويلة يحصل على أسعار جيدة، وخير دليل على ذلك أن هناك أعدادًا كبيرة حصلت على تذاكر بسعر 9 آلاف و10 آلاف جنيه، لكن الأسعار زادت في الوقت الحالي لزيادة الإقبال ولانتهاء الجمعيات والشركات من شراء كمياتها من التذاكر بالإضافة لقرب موعد آخر رحلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان