إعلان

نائب وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع دول إفريقيا

12:33 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

السفير أشرف موافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعرب السفير أشرف موافي، نائب وزير الخارجية للشؤون البرلمانية، عن الاعتزاز بأن تستضيف القاهرة أول انعقاد للجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية خارج البرلمان الإفريقي، ويكون على ضفاف نهر النيل الذي شهد نشأة أول حضارة تقوم على الزراعة بشكل أساسي.

وقال "موافي"، خلال الجلسة الافتتاحية للجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمن الغذائي بالبرلمان الإفريقي، والتي ترأسها النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس، اليوم الثلاثاء، إنه لا خلاف أن الزراعة والاقتصاد الريفي عماد اقتصاديات كثير من الدول الإفريقية، وهي أساس للتنمية فيها، مشيرًا إلى إمكانية التعرف على التجربة المصرية في هذا الصدد.

وذكر، أن استضافة مجلس النواب المصري للجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية، بعد أقل من عامين لاستضافة مدينة شرم الشيخ انعقاد دورة كاملة للبرلمان الإفريقي، دليل على مدى اهتمام كافة أجهزة الدولة التتنفيذية والتشريعية على حد السواء بالعمل الإفريقي المشترك، وتعزيز العلاقات مع كافة الدول الإفريقية.

يشار إلى أن مجلس النواب يستضيف اليوم الثلاثاء، انعقاد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الإفريقي، بناءً على دعوة وجهها رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، لنظيره بالبرلمان الإفريقي، روجيه أنكودو.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان