إعلان

سامح شكري يبدأ زيارة إلى واشنطن

11:02 ص الإثنين 06 أغسطس 2018

سامح شكرى وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – طه عبيد:

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الاثنين، سامح شكرى وزير الخارجية، متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن فى زيارة تستمر يومين، يجرى خلالها اجتماعات مع مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، ومستشار الأمن القومي والشخصيات المؤثرة فى مراكز البحث والفكر وقيادات عدد من الشركات الأمريكية لدعم الاستثمار.
كما يلتقي بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، ومع ممثلي كبريات الشركات الأمريكية المستثمرة في مصر والراغبة في الاستثمار، فضلاً عن مشاركته في مائدة حوار مستديرة مع عدد من الشخصيات الأمريكية المؤثرة العاملة بمراكز البحث من المهتمين بالشأن المصري والإقليمي، كما يجري وزير الخارجية لقاءات مع عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.
تأتي الزيارة في إطار الحرص على استمرار التواصل رفيع المستوى مع الإدارة الأمريكية، وتستهدف تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، والتأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة، والتنسيق بشأن مواعيد انعقاد الجولة القادمة للحوار الاستراتيجي وآلية 2+2 على مستوى وزيري الخارجية والدفاع بالبلدين.
كما تشمل المباحثات تبادل الرؤى والتقديرات بشأن عدد من القضايا والتحديات الإقليمية محل الاهتمام المشترك، لاسيما في ظل التطورات المهمة التي تشهدها المنطقة والتحديات المرتبطة بها، تحرص واشنطن والقاهرة على تكثيف التشاور والتنسيق حيالها بما يعزز من دعم الاستقرار والسلام في المنطقة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان