إعلان

"الزراعة": فحص الصوب بمعامل متنقلة لقياس ملوحة التربة والتسميد

02:17 م الأحد 05 أغسطس 2018

صوب زراعية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي متمثلة في الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية، تكثيف حملاتها المرورية الميدانية على الصوب الزراعية.

وشاركت الإدارة المركزية للجنة المبيدات، في فحص عدد من الخضروات مع أخذ عينات عشوائية للتربة الزراعية المنزرعة بالحاصلات البستانية.

وحسب بيان، الأحد، كشف آخر تقرير صادر عن إدارة المحاصيل البستانية، أن الإدارة تدعم الزراعات البستانية بالتوصيات الفنية، فضلاً عن مراقبة عينات التربة بمياه الري المستخدمة لتحليها وإصدار التوصيات الزراعية اللازمة للمزارعين.

وقال الدكتور محمود فوزي، رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية، إن وزارة الزراعة ترفع كفاءة وجودة المنتجات الزراعية سواء كانت خضرًا أو فاكهة، لافتًا إلى أهمية زيادة نسب التصدير وزيادة المعروض فى السوق المحلي.

وأضاف فوزي، أن الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية تفحص جميع المحافظات التي بها صوب زراعية، متابعًا: "محافظات الشرقية والغربية والإسماعيلية ودمايط والدقهلية، الأكثر انتشارًا للصوب".

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية، أن إنشاء معمل متنقل لفحص مشاكل التسميد وتحليل التربة بالصوب الزراعية المخصصة لإنتاج الخضروات بمحافظات الجمهورية، كان هدفه الحفاظ على خصوبة التربة وحث المزارعين على العودة للسماد البلدي، للحد من إسراف استخدام الأسمدة من جانب المزارعين، وزيادة الإنتاج من الخضروات لتغطية السوق المحلى.

ولفت إلى أن المعامل المتنقلة تقيس درجة الملوحة في التربة ونسب القلويات ، مؤكداً على مواصلة اعتماد رخص صوب إنتاج الخضروات، والشتلات من مصدرها بالوزارة.

وتابع: أن الإدارة تكثف الحملات المرورية على حقول المحاصيل الزراعية، من خلال لجان مشكلة من إدارة البساتين، وأمراض النبات، ومعهد وقاية النبات، لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين بإتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية، حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان