إعلان

"التنمية المحلية": تنفيذ مشروعات بنية أساسية بمليار و75 مليون جنيه

02:05 م السبت 04 أغسطس 2018

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كلف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مجموعة من فرق عمل الوزارة بزيارات ميدانية للقرى المطلوب تطويرها في المحافظات، وعددها 78 قرية من القرى الأكثر احتياجًا.

يأتي ذلك في إطار البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية، والذي كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسي الوزارة لوضع برنامج قومي يهدف إلى تنمية وتطوير جميع القرى المصرية اقتصاديًا واجتماعيًا وعمرانيًا بهدف تحسين جودة الحياة لأهل القرى بمشاركتهم الفعلية في تحديد احتياجاتهم وترتيب أولويات المشروعات والخدمات التي تحسن حياتهم.

وقال "شعراوي"، في بيان اليوم السبت، إن فرق العمل عقدت عدة اجتماعات وورش عمل تنفيذية في الثلاث قرى التي يتم تنفيذ البرنامج بها في كل محافظة مع القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية في كل محافظة لتحديد باقي الاحتياجات المطلوبة لتطوير وتنمية هذه القرية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه جرى الانتهاء من تنفيذ مشروعات الأولوية العاجلة لمشروعات البنية الأساسية بتكلفة إجمالية قدرها مليار و75 مليون جنيه، بالتعاون بين الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسحلة.

وتابع الوزير: "تم الانتهاء من تنفيذ 219 مشروعًا بهذه القرى تتضمن 58 مشروعًا لمياه الشرب بتكلفة 187 مليون جنيه، و62 مشروعًا لرصف الطرق بتكلفة 290 مليون جنيه، و36 مشروعًا للصرف الصحي بتكلفة 513 مليون جنيه، و63 مشروعًا للكهرباء بتكلفة 86 مليون جنيه.

وذكر اللواء محمود شعراوي، أنه جرى اختيار القرى بناءً على عدة معايير أهمها انخفاض مستوى البنية الأساسية، وانخفاض عدد الخدمات الحكومية، وارتفاع نسب البطالة والأمية، ومؤشرات الرعاية الاجتماعية، ونصيب القرية من موازنة الدولة خلال العشر سنوات الأخيرة، ومدى توافر أراضي يمكن تنفيذ المشروعات عليها، مشيرًا إلى أن خطة العام الحالي تشمل استكمال المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال ورش العمل التنفيذية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان