إعلان

وزير القوى العاملة: 40 ألف جنيه تكلفة تدريب العامل الواحد شهريا

12:02 م السبت 04 أغسطس 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

كتبت- مروة شوقي:

أعرب وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن سعادته بوجوده في مجموعة الشرقيون وفي المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، تأكيداً على حرص الوزارة على العمل والإنتاج.

جاء ذلك خلال كلمته، بالمؤتمر الصحفي على هامش توقيع أول بروتوكول لتنفيذ اتفاقية عمل جماعية، لمنح علاوة خاصة للعاملين بمجموعة شركات الشرقيون، أسوة بما تقرر للعاملين بالدولة بنسبة 10% من الأجر الأساسي.

وأضاف سعفان، أن أول اتفاقية لصرف العلاوة من مجموعة الشرقيون، رسالة لكافة المستثمرين بأن الاهتمام بالعمالة يعود بمردود إيجابي يضيف للمنشأة وانتاجيتها، بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وتابع: "مهتمين في هذه المرحلة بالتدريب، وحينما اشتكى رجال الأعمال من عدم وجود العمالة المدربة، في عام 2017 بعثنا بمخاطبات من المنشآت الصناعية لمعرفة الخبرات وحاجاتهم اللعمالة المدربة، لتطوير مراكز التدريب حسب الحاجة لتلبية احتياجات المستثمرين".

ولفت سعفان، إلى أن الرد جاء بشكل سلبي، فلم تتلقى الوزارة من أي جهة طلبات أو بيان بحاجتهم للعمال، موضحاً: "بعض الشركات ساهمت في توفير مناخ تدريب جيد، إذ أن تدريب العامل يكلف من 25 ألف جنيه إلى 40 ألف شهريا.

وأوضح الوزير، أن هناك 3 شركات ساهموا في المبادرة لتدريب العمال، لمساعدة العامل على اكتساب المعارات لتطوير الصناعة.

وأوضح: "ننتهز الفرصة وندعو أصحاب الأعمال واتحاداتهم لحذو حذو مجموعة لشرقيون، لصرف علاوة للعاملين فيها، وعندنا استعداد الذهاب لكافة الشركات لعقد الاتفاقيات".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان