إعلان

وزير التنمية المحلية يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تفعيل "شغلك في قريتك"

03:13 م الخميس 30 أغسطس 2018

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية مع المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية بمقر الوزارة، بحضور اللواء مؤمن مخيمر، مستشار رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والمهندس محمود كمال، مدير وحدة الشراكات ومنسق مشروع "شغلك في قريتك" بالاتحاد، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية، لمناقشة تفاصيل مبادرة "شغلك في قريتك" والتي أطلقها اتحاد الصناعات خلال الشهور الماضية.

وأكد اللواء محمود شعراوي، في بيان، الخميس، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة، بتنمية القرى المصرية ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بها لتوفير فرص عمل لأبناء القرى بمختلف المحافظات.

وقال شعراوي، إن الوزارة مهتمة بالمشروعات متناهية الصغر التي تعتبر المشغل الأكبر للعمالة و تسهم في توفير فرص العمل للشباب والمرأة المعيلة وأصحاب الحرف والدخل المنخفضة للحد من مشكلة البطالة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تعى إلى زيادة دخل الأسرة على مستوى القرى بالمحافظات والتي تبلغ أكثر من 4700 قرية، واستغلال جميع المميزات والمقومات النسبية في بعضها وإقامة مشروعات تناسب الحرف والمنتجات التي تتميز بها.

وشدد الوزير، على أهمية جانب التسويق لمنتجات تلك المشروعات على مستوى القرى والمدن بالمحافظة والأقاليم المختلفة، مع إمكانية تحقيق تكامل بين المحافظات في بعض الصناعات.

وأكد أهمية توفير التدريب للشباب والمرأة وكافة فئات المجتمع الراغبة في العمل في إطار تلك المبادرة لتحقيق الهدف منها، مع إمكانية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظات.

واستعرض المهندس محمد السويدي، التفاصيل الكاملة للمبادرة، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى إنشاء ألف وحدة إنتاجية (مصنع وورشة) تتضمن عددًا من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وذلك خلال الفترة من 3 - 5 سنوات لخلق حوالي 3 ملايين فرصة عمل جديدة.

وأضاف السويدي، أن تلك المبادرة تركز على المشروعات الصناعية كثيفة العمالة وعلى رأسها الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية والإلكترونية والخشبية ومنتجات الألبان وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان