إعلان

"البقالين": طرح الأرز في منافذ التموين بسعر 8.5 جنيه

05:01 م الجمعة 03 أغسطس 2018

ماجد نادي المتحدث باسم نقابة بقالي التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، إن شركتي الجملة "العامة - المصرية" التابعتين لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرحتا الأرز المحلي بالمنافذ ضمن مقررات شهر أغسطس الجاري، مقابل 8 جنيهات ونصف للكيلو الواحد، بعد حل أزمة استمرت لعدة أشهر.

يأتي ذلك تأكيدًا لما أعلن عنه أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، حول بدء صرف مكاتب التموين الأرز المحلي ضمن الحصص التموينية المخصصة لشهر أغسطس الجاري، مقابل 8 جنيهات ونصف، فضلًا عن طرح الزيت بسعر 14 جنيهًا، والسكر بـ9.5 جنيه.

وذكر "نادي"، في تصريحات لمصراوي، اليوم الجمعة، أنه جرى طرح 10% فقط من إجمالي الكميات التي كانت تطرح قبل الأزمة، على أن تطرح باقي الكمية، والتي تتراوح ما بين 65 إلى 70 ألف طن شهريًا وفقًا لحاجة المواطنين من المستحقين للدعم السلعي، على عدة دفعات على مدار الشهر.

ونوه المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، إلى أن كافة منافذ صرف السلع التموينية على مستوى الجمهورية تعاني من تعطل النظام الإلكتروني الخاص بصرف المقررات التموينية لليوم الثالث على التوالي، مشيرًا إلى أن تعطل النظام الإلكتروني ترتب عليه إيقاف صرف السلع التموينية، فيما انتظمت عملية صرف سلع فارق نقاط الخبز.

وتعكف وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليًا، على تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد، عقب فتح باب الإضافة في الأول من أغسطس الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان