إعلان

برلماني يتوقع طفرة في إنتاج القطن العام المقبل

06:24 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

القطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب مصطفى الكمار، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، إن هناك خطوات هامة تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتحسين إنتاج مصر من الأقطان، لافتًا إلى أن ما يحدث يعيد الحياة لصناعة تعتبر من أهم قطاعات الإنتاج التي تم إهمالها لسنوات طويلة.

وأضاف "الكمار"، في بيان اليوم الثلاثاء، أن مصر حققت طفرة في إنتاج وتصدير القطن متوسط التيلة، ونجحت في تصدير جميع إنتاجها منه العام الماضي، وفقًا لما أعلنه وزير الزراعة عز الدين أبو ستيت، موضحًا أنه توجد مجموعة أخرى من الإجراءات التي يتم اتخاذها لاستعادة زراعة القطن طويل التيلة الذي تميزت به مصر لسنوات طويلة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن التعاون بين وزارتي الزراعة وقطاع الأعمال ممثلًا في الشركة القابضة للغزل والنسيج، يضمن زيادة المساحات المزروعة في الدولة من القطن طويل التيلة، متوقعًا أن يشهد العام المقبل طفرة حقيقة في إنتاج مصر من القطن، خاصة أنه وفقًا لما أعلنه رئيس الشركة القابضة للغزل، شهد العام الحالي زراعة 320 ألف فدان بزيادة 100 ألف فدان عن العام الماضي.

وذكر "الكمار"، أن الاهتمام بهذا القطاع الحيوي يضمن استعادة القطن المصري لمكانته وريادته في السوق العربية والعالمية، ويفتح الباب أمام تحسين وضع العديد من المصانع العاملة في قطاع الغزل والنسيج والتي شهدت تعثرًا كبيرًا في السنوات الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان