إعلان

"مستثمري مرسى علم": الحكومة أغرقت القطاع السياحي في الضرائب

05:00 ص الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:
قال الدكتور عادل راضي، رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، إن الحكومة أغرقت القطاع السياحي في الضرائب والطلبات الكثيرة والتي أصابت القطاع السياحي بالشلل، بعد أن بدأ أولى خطوات استعادة عافيته بعد سنوات العجاف التي مر بها..

وأضاف راضي لمصرواي، اليوم السبت، أن القطاع السياحي فوجئ بطلبات أكثر من المتوقع وعكس ما ينادي به الجميع بالوقوف مع السياحة لاسترداد عافيتها، وتمثلت هذه الطلبات في الضريبة العقارية والقيمة المضافة بنسبة 14% وضريبة الدخل، مع زياردة الأسعار وفرض ضريبة لحماية الشواطئ، لتصل لنصف صافي الدخل.

ونوه إلى عدم استفادة القطاع السياحي من مباردة البنك المركزي نتيجة الاشتراطات "التعجيزية" لأهل القطاع أنفسهم، وسوف يعقد المستثمرين عدة اجتماعات مع وزيرة السياحة ولجنة السياحة والطيران بمجلس النواب لبحثها وطرق الاستفادة منها حيث إن البنك المركزي يضع شروطا صعبة للغاية أمام المستثمرين.
وكان البنك المركزي، قرر مد مبادرة دعم قطاع السياحة حتى نهاية ديسمبر 2018، وذلك "نظرا لما يمثله قطاع السياحة من أهمية وركيزة من ركائز الاقتصاد وموردا للنقد الأجنبي، وفي ضوء استمرار تأثر القطاع والعاملين به".

وحول النزيل الخفي، قال إن رؤساء الجميعات السياحية ناقشت نظام تفعيل النظام الخفي على الفنادق مع أحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، وهي طريقة للمراقبة على الفناق لتقييم جودة الخدمات المقدمة للسياح والعمل على تحسين هذه الخدمات للسائح والتدريب عليها بجانب المعايير القديمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان